ترجماتثقافة ومعرفةمجتمع

9 أسباب تدفع النساء إلى الارتباط بالرجال الأكبر سنًا

9 أسباب لمواعدة رجل يكبركِ في السن

ترجمة كيو بوست عن مجلة الحياة الزوجية

بقلم المدونة جينفير غونزاليس.

علي الآن أن أفشي سرًا، لقد وقعت منذ زمن طويل في حب الرجال الأكبر مني سنًا؛ فقد وقعت في غرام أساتذتي في الجامعة، أي أولئك الأكبر مني بـ10-15 سنة.

كنت دائمًا ما أنجذب إليهم، بسبب نضجهم، أو طريقة تعبيرهم عن آرائهم في المواضيع الجادة التي تتحدى عقليتي، أو الطريقة التي يمارسون بها حياتهم، أو ربما لأنهم مكتفون ذاتيًا.

اقرأ أيضًا: في خرق للأساطير القديمة: النساء أقوى من الرجال جسديًا

كثيرًا ما كان يقول الناس لي إنني أرغب بالحصول على رجل “يشبه والدي”، ولكن هذا غير صحيح؛ فهناك الكثير من الأسباب التي دفعني لتفضيل الرجال الأكبر سنًا. في هذا التقرير، سأعدد مجموعة منها.

هذه الأسباب هي:

1- مثقفون ولديهم خبرة أكثر.

2- أوضاعهم المادية مستقرة.

3- أفضل في إسعاد النساء.

4- يبحثون عن علاقات جادة.

5- لديهم مذاق راقٍ

6- طباخون مهرة.

7- يعيشون حياة صحية أكثر من حياة الشباب.

8- لا يخرجون إلى الحفلات مثل الشباب.

9- أسباب نفسية وبيولوجية.

 

1- مثقفون ولديهم خبرة أكبر

كلما نضج الرجال، كلما أصبحوا أفضل في الثقافة وفي الخبرات وفي العمل، وحتى في العلاقات، لأن تجاربهم السابقة أعطتهم دروسًا في الحياة. يكون لدى هؤلاء الرجال عادة نضج كافٍ وفهم واسع للأشياء التي لا تحصل عادة بالطريقة التي نريدها. ولهذا، يكون هؤلاء غالبًا أكثر تفهمًا وصبرًا على شركائهم.

يعلم الرجال الأكبر سنًا ما الذي يريدونه وكيف يحصلون على الأشياء التي يريدونها؛ فهم أكثر ثقة بأنفسهم ولذلك فهم يتصرفون بثقة وبعقلانية أكثر أمام الناس.

اقرأ أيضًا: الدراسات تكشف: من يكذب أكثر.. النساء أم الرجال؟

 

2 – أوضاعهم المادية مستقرة

لنواجه الأمر: تبحث معظم النساء عن رجال يستطيعون دعمهن ماديًا، أو مساعدتهن. عندما تقررين بناء أسرة، ستبحثين عن رجل يزودكِ بالأمان. أما المرأة التي تشعر بالاكتفاء الذاتي ماديًا فلن تكون سعيدة مع شخص لا يكسب الكثير من المال.

في المناطق الفقيرة، ستبحث النساء بشكل أكبر عن ذوي الدخل المستقر، لأن الأوضاع بالأساس صعبة جدًا، وسيكون عليها تحمل تكاليف أكبر.

ومن ناحية منطقية، سيكون للشباب في أواخر العشرينيات من العمر ادخارات أقل، وثروة أقل، مقارنة بالسنوات اللاحقة، بسبب ما يجمعه الرجل من مدخرات طيلة سنوات عمله. وهكذا، لدى الرجل الأكبر سنًا أموالًا أكثر يمكن أن تحقق الاستقرار للعائلة مستقبلًا.

أنا لا أقول إن على المرأة أن تعتمد بالكامل على شريكها، لكن كثيرًا من المجتمعات تعتبر أن من المثالي أن تجلس المرأة في بيتها وأن تعتني بأطفالها.

 

3- أفضل في إسعاد النساء

برأيي، إن الرجال الأكبر سنًا أخذوا حصتهم من العلاقات وطريقة التعامل معها؛ إذ تساعدهم خبراتهم السابقة في إدراك طبيعة الأشياء التي تجعل النساء أسعد.

يمكن لهؤلاء أن يفهموا الأشياء بطريقة أفضل؛ فهم حساسون لاحتياجات الشريك، ورومانسيون أكثر، ولديهم حس فكاهة بدون إهانة الشريك أو القيام بأفعال شائنة.

 

4- يبحثون عن علاقات جادة

عادة ما يبحث الرجال الأكبر سنًا عن العلاقات الناضجة المستقرة؛ فهم الآن مستعدون لعلاقات ملتزمة صحية.

وهكذا، يمكن للنساء اللواتي يتجنبن العلاقات القصيرة أن يجدن علاقات مرضية ومريحة لهن مع هؤلاء الرجال.

 

5 – لديهم أذواق راقية

بالنسبة للرجال الأكبر سنًا، لا يهم سعر الشيء بقدر ما يهم مذاقه وجوهره وجودته. نادرًا ما يذهب هؤلاء إلى المطاعم غالية الثمن، لأن الطعام لا يكون هناك في العادة مرضيًا.

اقرأ أيضًا: من الأكثر كذبًا بشأن العلاقات الجنسية: الرجال أم النساء؟

 

6- طباخون مهرة

يحب الجميع الطباخين المهرة، ولكن النساء تفضل عادة أولئك الذين يطهون الطعام بطرق ماهرة. لا يقتصر الأمر على الأشياء الصغيرة، وإنما ترغب النساء بالارتباط بأولئك الذين يعرفون كيف يطهون الأطباق المميزة.

 

7 – لديهم أسلوب حياة صحي

رغم أنهم يحبون المتعة والفرح، إلا أن الرجال الأكبر سنًا يحبون الالتزام بالحدود. يميل هؤلاء إلى ممارسة الرياضة بشكل مستمر، والحفاظ على نمط حياة نشط جدًا. كما أن هؤلاء لا يرغبون في إنفاق أموالهم على الأشياء التي ينفق الشباب أموالهم عليها، ولكنهم يقدرون الأشياء الأكثر قيمة.

 

8- لا يخرجون إلى الحفلات مثل الشباب

يميل الشباب عادة إلى الاحتفال لأوقات طويلة، وتضييع الوقت في أشياء غير مفيدة. أما الرجال الأكبر سنًا فيميلون إلى الحديث في أمور جدية مثل السياسة والدين والاقتصاد والعلاقات. في المقابل، يميل هؤلاء لقضاء الوقت مع الأصدقاء في المناسبات الاجتماعية، حيث يمكن إجراء محادثات مفيدة.

 

9- أسباب نفسية وبيولوجية

يمكن للرجال أن يكونوا أكثر خصوبة مع تقدمهم في العمر، خصوصًا أن هؤلاء يكون لديهم قدرة جينية قوية، بحكم صحتهم الجسدية.

 

المصدر: مجلة الحياة الزوجية

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة