ثقافة ومعرفةشؤون دولية

9 أسباب تدفعك للوقوع في حب “أثينا”

ما الذي يدفع الجميع إلى الوقوع في حب أثينا؟

ترجمة كيو بوست –

حققت أثينا ازدهارًا رائعًا على مدى العقد الماضي، بفضل الفن والطعام والعمارة الذي تتمتع به. في هذا التقرير، نقدم لكم 9 أسباب للوقوع في حب هذه المدينة اليونانية:

 

1- تراث ملحمي

يمكن رؤية المعابد الإغريقية “البارثينون” في كل ركن من أركان وسط أثينا، وعند رؤيتها عن قرب ستدرك قيمة هذه الأعمدة الشهيرة. وعلى بعد خطوات عدة، ستجد “إستاد باناثينايكو” الموجود منذ آلاف السنين، المصنوع بالكامل من الرخام، وهو أول موقع لإقامة الألعاب الأولمبية الحديثة عام 1896.

اقرأ أيضًا: 50 جزيرة في البحر الأحمر.. السعودية تغير خارطة السياحة العالمية

 

2- مدينة على شاطئ البحر

لدى أثينا بعض من أجمل الشواطئ في العالم على طول ساحلها البالغ 31 ميلًا (50 كم)، مما يجعلك تستمتع بالاستلقاء عليها كما فعل القدماء، وتناول المأكولات البحرية الطازجة على مدار العام، بالإضافة إلى السباحة في مياه بحر إيجة الزرقاء.

3- الموسيقى والمسرح في أكروبوليس أثينا

إن مشاهدة عرض غنائي أو مسرحي في مسرح هيرودوس أتيكوس هو شيء لن تنساه أبدًا، عدا عن تاريخ إنشائه الذي يقرب الـ2000 سنة.

 

4- معبد بوسيدون

شيد هذا المعبد في منتصف القرن الخامس عشر قبل الميلاد، تكريمًا لإله البحر عند الإغريق “بوسيدون”. غروب الشمس بالقرب من هذا المعبد هو واحد من أكثر الأشياء سحرًا في اليونان.

5- إيفزونيس

في المطر، والبرد، والشمس يسير الحرس الرئاسي اليوناني “إيفزونيس” نحو البرلمان اليوناني في صباح كل يوم أحد، في موكب احتفالي مذهل أصبح مرتبطًا بمدينة أثينا.

6- نبيذ أثينا

يحيط بمدينة أتيكا كروم العنب التاريخية، وتحتوي على أفضل مصانع النبيذ ومزارع كروم العنب.

7- طريقة أثينا في العيش

تعد أسواق المزارعين الأسبوعية -أو ما تعرف بـ”laiki agora”- جزءًا متأصلًا من المجتمع الأثيني، وهي منتشرة في جميع أنحاء المدينة. هذه الأسواق تسمح للسكان بالحصول على المنتجات الطازجة، وعلى مدار جميع الأيام، كما توفر حصادًا موسميًا ومأكولات محلية شهية.

8- الكنائس البيزنطية

في حال كنت تقدر الجمال، فإن الكنائس في اليونان من بين أكثر الكنائس خصوصية في اليونان. ترجع الكنائس إلى العصر البيزنطي، وتمتاز بقببها الطويلة ذات النوافذ المقوسة. وتعتبر كنيسة “باناجيا كابنيكاريا” واحدة من أقدم الكنائس في أثينا، إذ بنيت في عام 1050م.

9- الفن والثقافة

بداية يمكن القول إن متحف الأكروبوليس ذا النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف وتطل على المدينة القديمة، فيه الآلاف من المنحوتات والمصنوعات اليدوية. وفي متحف الفن السيكلادي، يمكنك مشاهدة التماثيل الخزفية السيكلادية من الألفية الثالثة قبل الميلاد. كما ينتظرك في المتحف الأثري الوطني كنز من القطع الأثرية، بما في ذلك القناع الذهبي لأجاممنون، وآلية أنتيكيثيرا.

المصدر: Modern Diplomacy

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات