صحة

7 عادات “بريئة” قد تدمر صحتك.. تجنبها

عادات قد تبدو بريئة لكنها ليست كذلك

كيو بوست – 

كشفت دراسة جديدة أن فحص البريد الإلكتروني للعمل في المنزل يترك آثارًا سيئة على صحتك، لكنها ليست العادة الوحيدة التي يجب أن تحذر منها. إليك 6 عادات “بريئة” أخرى قد تدمر صحتك دون أي علم منك.

 

1- التحقق من رسائل البريد الإلكتروني في الليل

عند الاستمرار بمراقبة رسائل العمل أثناء وجودك في المنزل.

إن الاستمرار في مراقبة رسائل العمل أثناء وجودك في المنزل، سيء لمزاجك، إذ وجد باحثون من جامعة ليهاي وكولورادو في الولايات المتحدة، أن أولئك الذين قاموا بفحص رسائل البريد الإلكتروني في غير أوقات العمل، شهدوا قدرًا أكبر من التوتر، والأسوأ من ذلك، أن الأثر امتد إلى باقي الأشخاص في المنزل.

 

2- وضع ساق على أخرى

وضع ساق على أخرى هو وضع مريح للكثيرين، ولكن تكمن الخطورة في أنه يعمل على رفع ضغط الدم بشكل مؤقت بنسبة 10%. وبحسب إحدى الدراسات، يمكن لهذه الوضعية أن تضغط على مفاصل الورك الخاص بك، مما يزيد من خطر تجلط الدم.

 

3- العبث ببثور الوجه

قد يكون من المغري أن تضغط على بثور وجهك، ولكن أطباء الجلد يحذرون من أن ذلك يؤدي إلى حدوث ندبات. وإذا كنت غير محظوظ، فقد يتشكل عدوى تهدد حياتك، لأن العبث بها يؤدي إلى تفتح الجلد مما يتيح للبكتيريا على يديك أن تدخل إلى مجرى الدم.

يقول طبيب الأمراض الجلدية في الولايات المتحدة “جيرمي براور” إن العبث بالبثور يثير القلق، خصوصًا إذا كان هذا يحدث في المنطقة المعروفة باسم “مثلث الخطر” – منطقة مثلثة حدودها ركني الفم وجسر الأنف وتحوي داخلها الأنف والفك العلوي.

ويكمن مصدر خطرها في طبيعة الأوعية الدموية التي تغذي الأنف والمنطقة المجاورة لها، إذ تحتوي على أوردة متصلة بالجيب الكهفي داخل المخ مباشرة، وفي هذه الحالة من الممكن للعدوى أن تصيبك بالشلل أو العمى أو الموت.

 

4- وضع واقي الشمس يوميًا

كثيرون منا يلتزمون بوضع واقي الشمس، ولكن يجب الحذر من أن وضعه يوميًا يمنع من وصول فيتامين “د” للجسم، مما يعرضك للإصابة بمرض هشاشة العظام وأمراض  القلب. لذلك، حاول التزود بأشعة الشمس غير الحامية لمدة نصف ساعة يوميًا، والتزم بتناول مكملات فيتامين “د” على مدى أشهر الشتاء.

 

5- شرب القهوة والشاي الساخنة جدًا

الأشخاص الذين يشربون سوائل ساخنة جدًا قد يزيدون من خطر الإصابة بسرطان المريء، وفقًا لدراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية، ويعود السبب إلى أن درجات الحرارة العالية جدًا قد تتلف خلايا الجلد المبطنة للمريء.

 

6- استخدام مجففات اليد

وجدت دراسة أن بعض مجففات اليد في المراحيض العامة يمكن أن تمتص جراثيم البراز من هواء الحمام وتعيدها إلى يديك النظيفة. لذلك استبدل ذلك، بتجفيف يديك بالمناشف الورقية.

 

7- غسل الأسنان بقوة

غسل الأسنان مرتين يوميًا هو أمر ضروري لأسنان سليمة، ولكن تنظيفها بقوة باستخدام فرشاة الأسنان يمكن أن يسبب الأذى، ليس فقط بمينا الأسنان، بل يجعل الأسنان عرضة للتآكل أيضًا، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة.

 

المصدر: Mirror

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة