ترجماتصحة

7 أطعمة لذيذة بإمكانك تناولها دون أن تكسب وزنًا

أطعمة عليك تناولها إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا

ترجمة كيو بوست –

يعاني الكثير ممن يتبعون نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن، في اختيار أنواع الأطعمة التي عليهم تناولها، لهذا نقدم لكم 7 من الأطعمة، التي تتميز بفوائدها الغنية، وعدد السعرات الحرارية القليلة التي تحتوي عليها.

1- التوت الأزرق

هو أحد أكثر الأطعمة صحية، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة أكثر من أي فاكهة أخرى، كما أن كوبًا واحدًا من التوت، يحتوي على 14% من الألياف الموصى بها، ولا يحتوي إلا على 85 سعرة حرارية فقط.

 

2- البندورة

تعد مصدرًا لليكوبين، والكاروتينويد الذي يحارب الأمراض المزمنة. إلى جانب ذلك، فهي تحتوي على نسب عالية من فيتامينات (A.C.B2)، وكذلك الفوليك والكروم والبوتاسيوم الألياف. ومع كل هذه العناصر الغذائية التي تتمتع بها البندورة، فالحبة المتوسطة منها تحتوي على 25 سعرًا حراريًا فقط.

 

3- البرتقال

هو مصدر ممتاز لفيتامين ج، الذي يلعب دورًا هامًا في إنتاج الكولاجين، فيساعد على إبقاء الجلد خاليًا من الضرر، وإبقائه في حالة جيدة. كما أن البرتقالة متوسطة الحجم تحتوي على ما يقارب 80 سعرًا حراريًا. وينصح بأكل الخيوط البيضاء تحت قشر البرتقالة، لما تحتويه من الكثير من الألياف، التي تساعد على خفض الكولسترول ومستويات السكر في الدم.

4- الفراولة

حبة واحدة من الفراولة تحتوي على فيتامين سي، أكثر مما تحتويه حبة البرتقال، بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بالبوليفينول (نوع من أنواع مضادات الأكسدة)، بالإضافة للبوتاسيوم والألياف، كما أنها خالية تمامًا من الكولسترول والدهون والصوديوم، مما يعني أنها مفيدة جدًا للقلب. ويحتوي كوب واحد من الفراولة على 50 سعرة حرارية فقط.

5- الجريب فروت

من المعروف أن إضافة الجريب فروت إلى النظام الغذائي يساعد في إنقاص الوزن، وذلك لغناه بالألياف، مما يقلل الشعور بالجوع، عن طريق تثبيت مستويات السكر في الدم، التي تساعد على الشعور بالامتلاء طوال اليوم. ويحتوي الجريب فروت على عناصر مفيدة جدًا كفيتامين “سي”، وحمض الفوليك الذي يجعل منه وجبة خفيفة مثالية للنساء الحوامل، بالإضافة لقدرته على خفض الكولسترول، وتحسين عملية الهضم.

 

6- الشمام

يحتوي الشمام على بيتا كاروتين، أحد أشكال فيتامين (ألف) الذي يعزز من صحة العيون. كما أن كوبًا واحدًا يوفر لك أكثر من 100% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتاميني ألف وجيم. والحصة الواحدة منه تحتوي على 55 سعرًا حراريًا فقط.

 

7- الخس

يحتوي الخس على حمض الفوليك والحديد والفيتامينات ألف وجيم، كما أن الخس مهما كان نوعه يحتوي على ما يقارب 10 إلى 20 سعرًا حراريًا فقط لكل وجبة. وعلى الرغم من عدم احتوائه على البروتين، إلا أنه سيضيف الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية لك.

 

المصدر: Viral Thread

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة