صحة

6 أطعمة تعمل على تحسين الذاكرة

هل تعرفها من قبل؟

كيو بوست –

يعاني الأفراد من مختلف الأعمار من مشكلة النسيان، التي ترتبط إما بالتقدم بالعمر، أو كنتيجة للضغوطات والمشاكل الحياتية. في هذا التقرير، نقدم لكم 6 أنواع من الأطعمة أثبتت فعاليتها في تقوية وتحسين الذاكرة وتعمل على تعزيز صحة دماغك:

 

1- المكسرات

تساعد المكسرات، وخصوصًا الجوز منها، على تحسين عمل الجهاز العصبي في الدماغ، وذلك لاحتوائها على أحماض أوميغا 3، ومضادات الأكسدة، إضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والأملاح المعدنية وبعض الفيتامينات. كما أن مواصلة تناول المكسرات يعمل على تحسين تدفق الدم والأكسيجين إلى الدماغ، مما يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين القدرات الذهنية بشكل عام.

2- الخضراوات الورقية

تعتبر الخضراوات الورقية من أفضل الأطعمة التي تعمل على تعزيز قدرة الدماغ، وذلك لغناها بالعناصر والمعادن الأساسية، كالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفيتامينات. ومن الخضراوات الورقية الجرجير وبراعم بروكسل والبروكلي، وأوراق السبانخ التي لديها قدرة هائلة على تقوية الذاكرة لاحتوائها على احماض أوميغا 3.

 

3- الشوكولاتة الداكنة

تعمل الشوكولاتة الداكنة على تدفق الدم إلى المخ، والذي بدوره أيضًا يساعد على التركيز وتقوية الذاكرة، وتحسين أداء المهمات المختلفة، ولذلك ينصح بإضافة الشوكولاتة إلى الوجبات بشكل يومي.

 

4- الأسماك

تعتبر الأسماك واحدة من أفضل الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، كسمك السلمون والسردين والرنجة، وإن لم تكن من محبي الأسماك فيمكنك تناول كبسولات زيت السمك، إذ تعتبر ذات فائدة للمرضى الذين يعانون من الخرف ومرض الزهايمر.

 

5-  الأفوكادو

يعزز الأفوكادو من صحة الدماغ لغناه بمضادات الأكسدة، كما وينشط الدورة الدموية في جسم ودماغ الإنسان، مما يعني زيادة نسبة وصول أكبر للأكسيجين لخلايا الدماغ وبالتالي يعمل على تقوية الذاكرة.

 


6- صفار البيض

يمتاز صفار البيض باحتوائه على مادة “الكولين” والتي تنشط الذاكرة، إذ أثبتت الأبحاث أن له قدرة كبيرة على تحسين الصحة العقلية للإنسان، خصوصًا بما يتعلق بالتركيز والذاكرة.

ما الأطعمة المفضلة لديك منها؟ شاركنا بالتعليقات..

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة