الرياضةصحة

6 أساطير حول “اللياقة البدنية” تضر أكثر مما تنفع

انتبه لها، ولا تصدق كل ما يقال!

ترجمة كيو بوست –

عادة ما يختلف الباحثون والمختصون حول مقدار الوقت المفترض تكريسه لممارسة التمارين الرياضية، والوقت المناسب للقيام بذلك، ما يقلل من دافعية الأشخاص للقيام بالتمارين الرياضية، خصوصًا بسبب الكم الهائل من التناقضات، والمفاهيم الخاطئة. لذلك نوجز لكم أهم أساطير التمارين والمفاهيم الخاطئة حولها في هذا التقرير. استخدم هذا كدليل للحصول على اللياقة بطريقة أكثر فعالية.

اقرأ أيضًا: هذه الأسباب ستدفعك إلى المشي يوميًا!

 

الخرافة الأولى: التمارين لا تساعد في التصدي للآثار السلبية للشيخوخة

الحقيقة هي أن التمارين الرياضية المنتظمة لها فوائد رئيسة للدماغ والجسد، تتضمن المساعدة في التصدي لبعض الآثار السلبية للشيخوخة، إذ وجد باحثون أجروا دراسة نشرت هذا الصيف في جمعية القلب الأمريكية أن كبار السن الذين قضوا وقتًا أقل في الجلوس، والمزيد من الوقت في الحركة، كان لديهم علامات أقل على الإصابة بأمراض القلب.

 

الخرافة الثانية: للحفاظ على اللياقة، عليك القيام بالتمارين الرياضية مرة أو مرتين أسبوعيًا

في الحقيقة، إن ممارسة التمارين الرياضية مرة أو مرتين أسبوعيًا لن تقلل من الفوائد الصحية للتمارين، ولكن من أجل تحقيق نتائج مرضية، يجب أن تمارس الرياضة 3-5 مرات أسبوعيًا.

 

الخرافة الثالثة: أفضل وقت للتمارين هو في الصباح الباكر

إن أفضل وقت للقيام بالتمارين الرياضية، هو الوقت الذي يمكن لك أن تقوم بذلك خلاله؛ لذلك، إن كان الليل هو أفضل وقت للذهاب للصالة الرياضية، فليكن ذلك.

 

الخرافة الرابعة: الألغاز والألعاب هي تمرينات رائعة للعقل

تشير الحقيقة إلى أن التمارين البدنية البسيطة هي أفضل لصحة الدماغ من أي نوع من الألغاز العقلية المتاحة، وفقًا للعديد من الأبحاث، إذ تشير الدراسات الحديثة إلى أن التمارين الرياضية، ترفع معدل نبضات القلب، وتحفز على الحركة والتعرق لفترة طويلة من الزمن، ولها تأثير كبير ومفيد على صحة الدماغ.

فعندنا يتعلق الأمر بتعزيز مزاجك وتحسين الذاكرة وحماية دماغك من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر، قد تكون التمرينات أفضل عقار عجيب ستحصل عليه. “إن التمارين الرياضية هي المفتاح لرأسك، تمامًا كما هو الحال بالنسبة لقلبك”، هذا ما كتبه مؤلفو مدونة كلية هارفرد الطبية مؤخرًا.

 

الخرافة الخامسة: التمرين هو أفضل طريقة لفقدان الوزن

إن كنت تبحث عن إنقاص الوزن، فلا تفترض أنه يمكنك أن تأكل ما تشاء لمجرد أنك تقوم بالتمارين الرياضية؛ فبحسب الخبراء، إن عملية إنقاص الوزن تبدأ دائمًا، بتغيرات كبيرة في عادات تناول الطعام، إذ يقول الخبير في جامعة تكساس فيليب ستانبورث: “من ناحية فقدان الوزن، يلعب النظام الغذائي دورًا أكبر بكثير من ممارسة الرياضة”. مع ذلك، فإن النشاط الرياضي المنتظم جزء مهم من أي نمط حياة صحي.

 

الخرافة السادسة: تدريبات الوزن للرجال فقط

الحقيقة أن تدريب الأثقال طريقة رائعة لتقوية العضلات وليس لها علاقة بجنس الشخص. ومع ذلك، فإن النساء ينتجن كمية أقل من هرمون التستوستيرون مقارنة بالرجال، وتشير الدراسات إلى أن الهرمون يلعب دورًا في تحديد كيفية بناء العضلات.

 

المصدر: Business Insider

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة