الواجهة الرئيسيةثقافة ومعرفة

5 في مقتبل العمر.. يقودون العالم

أصغر رؤساء العالم

في أوائل الثلاثينيات قادوا عظمى الدول في العالم.. صعدت في العام الأخير ظاهرة الحكام الشباب بشكل لافت دفع بحديث الصحافة العالمية للتحول من اللعب على حبل السياسات والخلفيات التي جاء منها الرئيس كما هو معتاد عندما يتسلم أي رئيس جديد مقاليد الحكم، إلى تركيز الأضواء على عمر هذا الرئيس الجديد.

خطف ايمانيول ماكرون الأضواء، ثم تبعه الصاعد الجديد سيباستيان كورز، لكن هؤلاء ليسوا وحدهم، قد تتفاجئ من عمر رئيس كوريا الشمالية مثلاً!… إليك أصغر رؤساء العالم في عصرنا هذا.

إيمانويل ماكرون: 39 عامًا

صعد ماكرون إلى رئاسة فرنسا كأصغر رئيس في تاريخ هذا البلد الأوروبي، بعدما تغلب على منافسته اليمينية ماري لوبان في انتخابات حظيت باهتمام عالمي هذا العام 2017.

استغرق 13 سنة للوصول إلى رأس الهرم في فرنسا، بعدما بدأ حياته كسياسي ومصرفي استثماري في 2008، في أعقاب تخرجه من المدرسة الوطنية للإدارة في 2004.

بين 2006 و2009 انضم للحزب الاشتراكي، ثم عين في 2012 نائبًا للأمين العام لرئاسة الجمهورية الفرنسية لدى الرئيس فرانسوا أولاند، ثم وزيرًا للاقتصاد والصناعة والاقتصاد الرقمي في حكومة مانويل فالس الثانية، وذلك حتى 2016.

إلى أن تولى رسمياً في 14 مايو 2017 سلطاته الدستورية رئيساً للجمهورية الفرنسية.

سيباستيان كورز: 31 عامًا

حديثاً أعلن الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 عن فوزه بانتخابات رئاسة النمسا ليصبح الرئيس الأصغر على الإطلاق في العالم بأسره.

سياسي نمساوي، وزير الخارجية والهجرة في النمسا منذ 2013، حيث أعلن المستشار النمساوي ميخائيل شبيندليجر في 13 من ديسمبر عن اختيار سباستيان كورتس 27 عاما وزيراً جديداً لخارجية النمسا.

كيم جونغ أون: 34 عامًا

قد لا تصدق أن الدولة التي تشغل العالم، وتشكل طرفاً رئيسياً في حرب نووية قد تندلع في قادم الزمن، يقف على رأسها شاب 34 عامًا من العمر.

كيم جونغ أون، الشاب الصغير الذي يرأس كوريا الشمالية التي تعادي أعظم قوة في العالم متمثلة بالولايات المتحدة، هو الابن الثالث والأصغر لزعيم كوريا الشمالية السابق كم جونغ إل من زوجته كو يونغ هي.

بعد إعلان وفاة والده كم جونغ إل في 19 ديسمبر 2011، تم إعلان خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية لكم جونغ أون بمسمى “الوريث العظيم” كما جاء على شاشة التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي.

عاطفة يحيى آغا: 36 عامًا

شغلت منصب رئيسة جمهورية كوسوفو من 7 أبريل 2011 وحتى 7 أبريل 2016.

ولدت في 20 أبريل 1975 في جاكوفا، وكانت تشغل مديرة الأمن الوطني، إلى أن انتخبها البرلمان في 7 أبريل 2011، كأول امرأة ترأس هذا البلد ذي الأغلبية المسلمة.

جاستن ترودو: 46 عامًا

رئيس وزراء كندا الحالي ووزعيم الحزب الليبرالي الكندي.

ترودو هو الابن البكر لبيير ترودو، رئيس الوزراء الكندي السابق. وعقب فوز الحزب الليبرالي الكندي بأغلبية ساحقة في الانتخابات الفدرالية يوم 19 أكتوبر عام 2015، أصبح ترودو رئيس وزراء البلاد.

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة