ثقافة ومعرفةمجتمع

4 طرق لتجنب الإفلاس في سن التقاعد

"خبئ قرشك الأبيض ليومك الأسود"

كيو بوست –

إذا كنت تفكر في التقاعد وتتساءل ما إذا كانت مدخراتك المالية ستكفيك لبقية حياتك، فأنت لست وحدك، إذ وجد استطلاع للرأي أن ثلثي الأمريكيين يخافون من نفاد أموالهم في فترة الشيخوخة أكثر من خوفهم من الموت. في هذا التقرير، نقدم لكم 4 طرق تجنبكم الإفلاس مستقبلًا:

اقرأ أيضًا: 15 شيئًا ستندم على عدم فعلها أثناء مرحلة شبابك

 

1- ادخار الأموال

عليك إعداد خطة لادخار المال أيًا كانت حالتك الاجتماعية أو طبيعة عملك. فمثلًا، قسم مردودك المالي إلى قسمين، وعندما تحصل على راتبك الشهري، ضع مبلغًا للادخار مباشرة في حسابك المصرفي، ولا تنتظر القيام بذلك بعد دفع كل المصاريف المترتبة عليك، حتى لا تنفقه.

ويفكر الأشخاص مليًا في كيفية توفير الأموال عادة، ويتناسون وضع خطة لكيفية إدارة عمليات الإنفاق بعد التقاعد، لذلك عليك معرفة النفقات المالية التي ستواجهها كافة، لتبني خطتك على أساسها.

 

2- العمل مع مستشار مالي لوضع خطة مناسبة

إن عدم وجود خطة منظمة لإنفاق مدخرات التقاعد هو وسيلة لزيادة معدلات الإنفاق، ووضع نفسك في موقف صعب يترتب عليك فيه إما العثور على مصادر أخرى للإنفاق أو الإفلاس. لذلك، يوصي الخبراء بتعيين مستشار مالي لإعداد خطة واضحة لكيفية استغلال الموارد المالية المحدودة على مدى فترة التقاعد التي قد تطول لفترة طويلة من الزمن.

وعلى الرغم من أن المستشار المالي قد لا يقضي على جميع مصادر القلق التي تنتاب الأشخاص، إلا أنه يساعد في عيش سنوات التقاعد بطريقة منضبطة وواضحة.

 

3- لا تنفق من حساب التقاعد حتى يأتي اليوم الذي تحتاجه فيه

ينبغي عليك الانضباط وعدم اللجوء إلى حسابات التقاعد قبل وصولك إلى سن التقاعد، حتى لا تقع في دوامة الإفلاس.

 

4- التأمين الصحي

يخشى الكثيرون من أن تستنفد الرعاية الصحية طويلة الأمد مدخراتهم الحياتية، لذلك احرص على إنفاق جزء من هذه المدخرات على تأمين طويل الأمد للرعاية الصحية.

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة