تكنولوجيا

10 ميزات سرية في الهواتف الذكية عليك البدء باستخدامها الآن

تعرف على ميزات خفية في هاتفك

ترجمة- كيو بوست عن موقع ” برايت سايد”- لا شك أننا أصبحنا نعيش اليوم في عالم الهواتف الذكية. وبالرغم من أن الإحصائيات الحديثة تظهر أن غالبية فئة الشباب يستخدمون هواتفهم الذكية لفترات طويلة خلال اليوم، إلا أنه من الصعب أن يدرك هؤلاء المستخدمين جميع مميزات الهواتف المحمولة خاصة في نظامي أندرويد وآي أو أس. هذا التقرير سيرصد لكم 10 مميزات سرية لم تكن تعرفها من قبل.

10 – حظر الإعلانات المزعجة

لا بد وأن صادفتك الكثير من الإعلانات المزعجة، أثناء تصفحك الانترنت عبر الهاتف المحمول. حركة بسيطة يمكن لها أن تمنع ظهور هذه الإعلانات وبكبسة زر واحدة. كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتشغيل وضع الطيران داخل الهاتف سواء كان من نظام أندرويد أو آي أو أس. لكن، انتبه، إن تفعيل هذا الوضع سيمنع الهاتف من استقبال أو إرسال أية مكالمات.

9- كشف كلمات سر شبكات الواي فاي

يحاول الكثيرون منا معرفة كلمات سر شبكات الواي فاي التي سبق وأن دخلوا إليها، رغم أن الهواتف المحمولة تسمح بتسجيل الدخول إليها تلقائياً بمجرد الدخول إليها مرة واحدة. مع ذلك، لا تقوم الهواتف المحمولة بإتاحة الوصول إلى كلمات السر لهذه الشبكات. هذا التطبيق الذي يسمى Wifi Password Show يتيح لك الوصول إلى كافة كلمات المرور الخاصة بالشبكات التي سبق وأن دخلت عليها من قبل. للأسف، هذا التطبيق للأندرويد فقط.

8- أنشئ رسالة الرد الآلي الخاصة بك

يتواجد عادة مجموعة من رسائل الرد الآلي عبر الهاتف المحمول، مثل أنا في المكتب، وأنا في اجتماع، ولكن هل تعلم أنه يمكنك تغيير هذه النصوص لتكتب ما تريد. هذه الخاصية متاحة لنظام آي أو أس فقط.

اذهب إلى إعدادات، اختار الهاتف، بعد ذلك اختار الرد عبر الرسائل، هناك اكتب الرسالة التي ترغب أن تظهر لك كلما حاول شخص ما الاتصال بك.

7- حساب زائر لمنع المتطفلين من الوصول إلى معلوماتك في أندرويد

إذا أردت أن تمنع الآخرين من مشاهدة ملفاتك الخاصة عندما يستخدمون الهاتف المحمول الخاص بك، عليك أن تنشئ حساب “زائر”. للقيام بذلك، اضغط على أيقونة “مستخدم” الموجودة أعلى اليمين في قائمة الإعدادات السريعة، بعدها اضغط على “زائر” كما هو موضح في الصورة.

6 – أكواد سرية في آي فون

من الممكن أن تقوم بإخفاء هويتك أثناء المكالمات الصادرة من هاتفك المحمول بطريقة بسيطة جداً. فقط قم بإدخال #31# ليقوم الهاتف بإخفاء هويتك عن المكالمة التالية بالتحديد، أما أن كنت ترغب بإخفاء هويتك على جميع المكالمات فيمكنك إضافة إشارة النجمة إلى الكود السابق.

 

5 – إيقاف الأصوات بعد وقت معين للآي أو أس

قد تكون من هواة الاستماع إلى الكتب الصوتية، أو التسجيلات الإذاعية عبر هاتفك قبل النوم. هذه الخاصية ستقوم بإيقاف الصوت تلقائياً بعد مرور الوقت الذي تقوم بتحديده. من الممكن مثلاً أن تطلب من الهاتف أن يتوقف تلقائياً بعد ساعة من التشغيل، وهكذا يتوقف التسجيل تلقائياً بعد ساعة من ضبطه.

4- التقاط الصور أثناء تسجيل الفيديو

إذا كنت لا ترغب بالتوقف عن تصوير الفيديو من أجل التقاط صورة ثابتة بهاتفك الآي فون، كل ما عليك أن تفعله هو أن تضغط على الإشارة الموضحة في الصورة التالية.

3 – مشاركة الملفات بسرعة

بإمكانك مشاركة المعلومات المتواجدة على شاشة هاتفك الأندرويد مع جهاز آخر. كل ما عليك فعله هو أن تضع على زر مشاركة داخل أي تطبيق، وأن تختار Android beam من قائمة الخيارات، بعد ذلك ضع الهاتفين بحيث يكون ظهر كل منهما على الآخر.

2 – استخدام الكيبورد والماوس لهاتفك المحمول!

هل فكرت يوماً بأنه يمكنك استخدم كيبورد أو ماوس لتصفح هاتفك المحمول؟! عبر نظام تشغيل الأندرويد يمكنك أن تقوم بذلك، بما يسهل عملية استخدامك للهاتف خاصة إذا كانت الشاشة لديك قد تعرضت لكسر أو تعطلت فيها خاصية اللمس، أو حتى إذا كنت تريد كتابة نص طويل جداً. كل ما عليك فعله هو توصيل كيبورد أو ماوس عبر هذا السلك والذي يحتوي وصلة USB من طرف، ووصلة الهاتف العادية من الطرف الآخر.

1 – إغلاق الشاشة بطريقة التوقيت

Screen Lock — Time Password هو تطبيق يمكنك من إنشاء كلمة مرور جديدة لهاتفك كل دقيقة، وبذلك، لن يتمكن أحد من الدخول إلى هاتفك حتى لو رآك تدخل كلمة المرور. الخدعة بسيطة وتقوم على تغيير كلمة المرور تلقائياً للتناسب مع التوقيت الحالي للهاتف. وهذا يعني أنه في الساعة الثانية عشرة وثلاث دقائق، ستكون كلمة المرور 1203 كما يظهر في الصورة، بعد دقيقة واحدة ستصبح كلمة المرور 1204 وهكذا.

هل سمعت بهذه الخدع من قبل؟ وكم ميزة جربتها أثناء قراءة هذا التقرير؟

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة