ثقافة ومعرفةمجتمعملفات مميزة

10 صفات تكشف عن المرأة الواثقة بنفسها: هل تتمتعين بها؟

اقرأي الصفات التالية حتى تكتشفي إن كنتِ من النساء الواثقات بنفسهن أم لا

ترجمة كيو بوست –

غالبًا ما يتعثر الأشخاص في تعريف وتحديد صفات المرأة الواثقة بنفسها، لذلك نعرض لكم 10 صفات عن بعض علامات ثقة المرأة بنفسها.

 

1- أن تكوني عزباء ليست مشكلة

فليكون هذا واضحًا: المرأة لا تحتاج إلى شريك لتصبح واثقة بنفسها، فالعزباء عادة تكون أكثر ثقة كونها تعلم أنها ليست بحاجة لشريك أو زوج لتصبح سعيدة، فهي تفضل أن تكون لوحدها على أن تكون في علاقة خاطئة.

اقرأ أيضًا: 8 مكتسبات للمرأة السعودية منذ بدء مسيرة الإصلاح

 

2- رأي الآخرين لا يهم بالنسبة لك

كثير منا لديه هذا الضعف، فنحن نحب الاعتقاد بأن الآخرين لديهم رأي جيد نحونا. في الواقع، يكون هذا الأمر حساسًا أكثر لدى النساء من الرجال، فالمجتمع يتوقع من المرأة التصرف بطريقة معينة. وعلامة المرأة الواثقة هي أن لا تدع رأي أحد يؤثر عليها.

 

3- التركيز على أهدافك وتطلعاتك

بالتأكيد لديك أهداف وتطلعات، ولكن هل تركزين على تحقيقها؟ أم أنها مجرد أحلام؟ علامة الثقة هي معرفة كيفية التعامل مع مستقبلك، والحصول على رؤية واضحة للوصول إلى أهدافك.

 

4- المرأة الواثقة لا ترضى بالقليل

من علامات المرأة الواثقة أن لا ترضى بالقليل، وأن لا تقبل أن تكون كلمة “المتوسط” جزءًا من مفرداتها. لدى المرأة الواثقة بنفسها معايير عالية جدًا تناسبها، ولا تتوقع أقل من ذلك.

 

5- لا تشجعين النميمة ولا تقومين بها

من صفات المرأة الواثقة من نفسها أيضًا أنها لا تطلق العنان للسانها في أي فرصة تتاح لها؛ فقد تسمعي الكثير من النميمة من حولك، ولكن هذا لا يعني أن تقومي أنتِ أيضًا بنشرها.

 

6- الماضي هو شيء لا تعيشين به

يدعي الكثيرون بأن ماضيهم يؤثر على حاضرهم، وهذا ما يمنعنا من الاستمتاع بحاضرنا. لذلك، إحدى علامات الثقة هي ترك أي ضغائن شخصية حصلت في الماضي، والتركيز على الحاضر وبناء مستقبل أفضل.

 

7- ثقي بحدسك

أفضل رفيق للثقة هي الغرائز القاتلة، فالمرأة الواثقة ليس لديها مشكلة في المضي مع غرائزها، كونها تثق بأنها على قدرة على التعامل مع الأمور بأفضل طريقة، بغض النظر عن النتيجة.

 

8- التعلم من أخطائك أمر سهل

إن الاعتراف بالخطأ أمر صعب، ولكن التعلم منه أصعب، أما بالنسبة للنساء الواثقات بأنفسهن، فإن تحصيل دروس قيمة من أخطائهن أمر سهل.

 

9- منفتحة على التغيير

كل شيء في هذا العالم يتغير، لهذا عليك مواكبة التغيير. قد يكون بعض الناس خائفين من ذلك، بينما لا يعرف الآخرون كيفية التعامل مع التغيرات الكبيرة المفاجئة في حياتهم، إلا أن ما يميز الشخص الواثق، هو قدرته المفتوحة على التعامل مع التغييرات.

 

10- أنت لا تتباهين بإنجازاتك

أن تراهني نفسك على تحقيق إنجاز معين كترقية في العمل أو إنجاز أكاديمي وتحققيه هو أمر رائع، أما الإعلان عنه للعالم فهو مفاخرة. المرأة الواثقة لا تفاخر بإنجازاتها أمام الآخرين، بل تظهر للعالم ما تستطيع فعله من خلال أفعالها بدلًا من الكلمات.

 

المصدر: The Daily Net

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة