الواجهة الرئيسيةثقافة ومعرفة

عاشت بلا خوف ورحلت في الخمسين محاطة بالحب

كيوبوست- عبيد التميمي

توفيت الممثلة هيلين ماكروري بعمر الثانية والخمسين، الممثلة التي ظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات؛ ولعل أشهر أدوارها كان في المسلسل البريطاني الناجح “Peaky Blinders“، حيث أعلن الممثل داميان لويس، عبر صفحته على “تويتر”، وفاة زوجته بعد صراع مع السرطان. وكتب لويس “إنها توفيت بسلام في المنزل، محاطة بموجة من الحب من أصدقائها وعائلتها”. ماتت وهي تعيش بلا خوف. الله يعلم أننا نحبها ويعلم كم نحن محظوظون لأنها كانت في حياتنا. اذهبي الآن يا صغيرتي… شكرًا لك”، قال زوجها لويس داميان في تغريدته. حسب مانقله موقع السي ان ان”.

مولودة في لندن لأم ويلزية وأب أسكتلندي، قضت ماكروري سنة في إيطاليا قبل أن تدرس التمثيل في معهد الدراما في لندن. لعبت هيلين دور زوجة رئيس الوزراء البريطاني توني بلير، مرتين على الشاشة العملاقة؛ مرة في فيلم “The Queen” عام 2006، ومرة أخرى في فيلمThe Special Relationship” ” عام 2010. وشاركت في سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة، وكان أول ظهور لها في السلسلة من خلال فيلم “Harry Potter and the Half-Blood Prince”.

اقرأ أيضا:  The Irishman .. رحلة في عالم سكورسيزي

وعملت هيلين مع مخرجين كبار، من أمثال مارتن سكورسيزي في فيلم Hugo””، والبريطاني سام مينديس في فيلم “Skyfall”. كما شاركت في 25 مسرحية خلال مسيرتها الفنية؛ مسرحيات سلطت الضوء على كلاسيكيات الأدب الإنجليزي وكتابات ويليام شكسبير وجاين أوستن. شاركت هيلين في إنتاج لمسرحية “ماكبيث”، ومسرحية “As you Like it”، وترشحت لجائزة أوليفيير عن دورها في هذه المسرحية، كما شاركت في الاقتباس المسرحي لرواية “كبرياء وتحامل” للروائية جاين أوستن.

هيلين مع زوجها داميان لويس

في 2020 وخلال أزمة “كورونا”، بدأت هيلين مع زوجها داميان قيادة حملة لجمع التبرعات لمساعدة العاملين في القطاع الصحي؛ هذه الجهود تكللت بما يقارب جمع مليون جنيه إسترليني للجمعية الخيرية.

توجت مسيرتها التليفزيونية في مسلسل “بيكي بلايندرز”، بدور المرأة الصارمة التي فرضت حضورها في عالم عصابات ذكوري؛ حيث لعبت دور “بولي غراي” عمة “توماس شيلبي”، وخزينة عصابة الـ”بيكي بلايندرز”. كان من المفترض تصوير الموسم السادس للمسلسل خلال هذا العام مع وجود مكروري ضمن الطاقم التمثيلي، وحتى الآن لم يذكر القائمون على المسلسل أي شيء بخصوص دورها في الموسم الجديد.

اقرأ أيضا:  Midsommar.. حينما تكون الخسارة هي مجرد البداية فقط

زميلها على الشاشة كيليان ميرفي، الذي يلعب دور توماس شيلبي في “بيكي بلايندرز”، تحدث عن خبر وفاتها، قائلاً: “أشعر ببالغ الحزن لفقدان صديقة عزيزة، هيلين كانت إنسانة جميلة وعطوفة وخفيفة الظل. كانت كذلك ممثلة موهوبة للغاية، ارتقت بكل مشهد تظهر فيه وكل شخصية أدتها”. بينما كتب المخرج سام مينديس: “كانت موهبة مذهلة، وشخصاً رائعاً، في غاية الصدق والإخلاص. لقد فقد المجتمع السينمائي والمسرحي ممثلة فريدة من نوعها، وعائلتها وأصدقاؤها خسروا روحاً لا تقهر”. كما كتبت الروائية جي كي رولينغ، كاتبة سلسلة روايات هاري بوتر، عبر صفحتها على “تويتر”: “أنا محطمة بعد سماعي خبر موت هيلين مكروري، ممثلة مذهلة وامرأة رائعة غادرت عالمنا مبكراً. أصدق التعازي إلى عائلتها، وتحديداً زوجها وأطفالها؛ هذا خبر بالغ الحزن بكل بساطة”.

هيلين ماكروري وكيليان ميرفي في “imdb -“Peaky Blinders

انضمت هيلين للأسف إلى قائمة الممثلين والفنانين الذي فقدوا حياتهم بسبب الصراع مع السرطان؛ من أمثال المغني ديفيد بوي في 2017، والممثل الهندي عرفان خان في 2018، والممثل البريطاني جون هارت في 2017.

 اتبعنا على تويتر من هنا

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

عبيد التميمي

كاتب سعودي