ترجماتثقافة ومعرفةملفات مميزة

هل راودك حلم عن الموت؟ خبير يفسر معنى الأحلام الشائعة

هل تحلم بأنك مطارد؟ أو تسقط من أعلى؟

ترجمة كيو بوست – 

قد يجعلك الحلم بالموت تشعر بالقلق من وجود شيء خطير في جسدك أو للأشخاص من حولك، هذه الأحلام التي تستغرق عادة من 5 إلى 20 دقيقة، مع الأخذ بالاعتبار نسيان جزء كبير منها عند النهوض، قد تكون تجربة غير مريحة للبعض. ولكن بخلاف التفسيرات الشائعة، عليك التوقف عن القلق قليلًا، وقراءة تفسيرات أخصائي الأحلام “دلفي إليس” حول بعض الأحلام الشائعة كالموت، والسقوط، والخيانة، وفقدان الأسنان، و المطاردة، والمنازل.

اقرأ أيضًا: ما هي مخاطر الإفراط في أحلام اليقظة والخيال؟

1- الموت

بعد سنوات من البحث، بات مؤكدًا أن الأحلام لديها تفسيرات عدة، بناءً على الاختلافات بين البشر، فأحلام الموت مثلًا تفسر بشكل مختلف بحسب كل شخص.

الحلم في الموت قد يكون علامة جيدة، فإما أن يكون خبرًا يتنبأ بولادة جديدة، أو يعكس التغيير الذي نراه في الآخرين وفي أنفسنا، فإذا كان هناك شخص تحبه يتصرف بشكل مختلف عن المعتاد، يمكن أن يظهر هذا كموت في الحلم.

وغالبًا ما تحلم الأمهات الشابات بوفاة أطفالهن. يعود ذلك للمسؤولية التي تشعر بها الأم بها تجاه سلامة أطفالهن والقلق من حدوث شيء سيء لهم.

قد يحلم الوالدان أيضًا بالموت كلما تقدم أطفالهم في العمر، ويعني هذا أن أبناءهم أصبحوا مستقلين، ولم يعودوا يعتمدون على آبائهم. وبعض هذه الأحلام يكون ناتجًا عن القلق، خصوصًا عند سماع نبأ وفاة أحدهم.

على الرغم من أن أحلام الموت قد تكون مزعجة للكثيرين، إلا أنها تخدمنا بشكل رئيس لتذكرنا كم هي الحياة قيمة، وأننا يجب أن نستفيد منها إلى أقصى درجة مع الأشخاص الذين نحبهم ونهتم بهم.

 

2- السقوط

يعتمد تفسير الحلم بالسقوط على شعورك أثناء ذلك، فإذا كنت تشعر بالاستمتاع، يعني هذا على الأرجح أنك تستمتع بعدم معرفة أين تأخذك أحدث مغامرة تخوضها.

أما في حال لم يعجبك السقوط، فقد يعني هذا فقدان السيطرة على ما يجري حولك، وعدم معرفة ما هو قادم. في كلتا الحالتين، يسلط الحلم الضوء على أن التغييرات في المستقبل غير معروفة إلى حد ما.

 

3- أن تكون مطاردًا

يمثل هذا الحلم عادة القلق من أن شيئًا ما يلاحقك، فإذا كنت تعرف ما يطاردك في الحلم، فسيعطيك ذلك فكرة عن المشكلة. في حال لم تعرف ما يلاحقك، فهذا قد يعني وجود بعض الأعمال غير المكتملة لديك، أو أنك قلق من أن يؤثر الماضي على حاضرك بطريقة ما. وبحسب تفسير آخر، فإن هذا الحلم قد يعني قلقك من أن يتم استبدالك بشخص “أفضل” في العمل أو المنزل.

 

4- الخيانة

يحلم بعض الأشخاص بالتعرض للخيانة من قبل شريكهم، ويشعرون بالقلق من أن هذه رسالة لهم من عقلهم الباطني. إلا أن تفسير هذا الحلم يشير عادة إلى الخوف من خيانة الشريك. وهذا ما يتعرض له غالبًا الأشخاص الذين كانوا غير مخلصين لشركائهم في حياتهم السابقة، مما ينعكس على انعدام الأمن لديهم.

 

5- فقدان الأسنان

هذا حلم شائع جدًا. بعض الثقافات القديمة فسرت أن الأسنان تمثل الإنسان، وهكذا فإن فقدان الأسنان قد يرمز إلى الخوف من فقدان شخص قريب. اليوم يمكن للأسنان أيضًا أن تمثل الوضع والثروة، لذلك، إن سقوط إحداها قد يعني أن المال هو المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، قد يحلم البعض بتفتت أسنانهم داخل أفواههم. وبحسب الخبير، فإن كل شيء داخل الفم في الأحلام يعني أن لديك مشكلة في التواصل، لذلك فكر جيدًا بمن تكافح لإيصال وجهة نظرك له.

 

6- المنازل

غالبًا ما تعكس المنازل في الحلم رؤيتنا لمكاننا في العالم، فإن كنت خارج المنزل، يعكس هذا تحضيراتك لما تريد من العالم الخارجي أن يراه.

إذا كانت النوافذ والحديقة مزينة بعناية، فقد يعني هذا أنك تحاول إظهار نفسك بشكل منظم للآخرين، وأن كل شيء تحت السيطرة. أما إن كنت داخل المنزل، فهذا يعكس حالتك العاطفية، فإن كان المنزل مقلوبًا يعني أنك مشغول بشيء ما وتحتاج لبعض الوقت لتجاوزه.

 

المصدر: Mirror

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة