تكنولوجيا

هذا ما اختارته غوغل وأبل لقائمة أفضل تطبيقات العام 2018

هل هناك تطبيقات ضمن القائمة لم تسمع بها من قبل؟

كيو بوست – 

أعلنت كبرى شركات محركات البحث العالمية غوغل عن مجموعة من التطبيقات التي تعتبر أفضل تطبيقات الهواتف المحمولة، التي شارك المستخدمون في تحميلها مئات ملايين المرات خلال العام 2018.

واختارت غوغل مجموعة من تطبيقات الهواتف الذكية التي قالت إنها من أفضل التطبيقات التي تقدم خدمات مبتكرة على نظام تشغيل “أندرويد”. وجاء في مقدمة هذه التطبيقات تطبيق تعلم اللغات المسمى “دروبس”، الذي يتيح تحميله تعلم 31 لغة مختلفة.

اقرأ أيضًا: في الهند.. تطبيقات تتيح لك دفع الأموال مقابل أداء الصلوات نيابة عنك!

بالتزامن، حصلت لعبة بوبجي أو PUPG على قائمة أفضل لعبة لهذا العام، بينما وصل تطبيق “في إيميج” إلى رأس قائمة التطبيقات الأكثر إمتاعًا؛ بسبب قدرته على إدراج رسوم الأنيمشن إلى الصور العادية، ودمجها ضمن آلية معينة.

كما حصل تطبيق “سلولي” المتخصص بإتاحة التواصل مع الأصدقاء عن بعد على جائزة “أفضل التطبيقات التي لم تحظ بانتشار”، وفق تصنيف وضعته غوغل تحت مسمى “الكنوز المخفية”، ويحتوي على أفضل التطبيقات التي لم تحظ بتحميلات كثيرة.

أما في قائمة “المساعد اليومي” فحصل تطبيق “تيستي” على المركز الأول وفق تقييمات غوغل، قبل تطبيق “Otter Voice Notes” الذي حل في المرتبة الثانية. في قسم “تطوير الذات”، حصل تطبيق “ميمو” على المرتبة الأولى؛ لأنه يساعد في تعليم المبتدئين كتابة الأكواد البرمجية، بينما حل تطبيق “هابير 10%” على المرتبة الثانية، بالاستفادة من مقدرته على تقديم نصائح وإرشادات للوصول إلى حالة الاسترخاء والتأمل.

وبحسب غوغل، حصل تطبيق “يوتيوب تي في” على أفضل التطبيقات اختيارًا من طرف المستخدمين.

 

ماذا عن أبل؟

في أبل، حصل يوتيوب أيضًا على المرتبة الأولى من ناحية أفضل تطبيقات العام 2018 على أجهزة الآيفون والآيباد، بعد أن تمكن من التفوق على إنستغرام وسنابشات. أما تطبيف بيتموجي فتراجع في قائمة أكثر التطبيقات تحميلًا إلى المرتبة الخامسة هذا العام، بعد أن كان في المرتبة الأولى عام 2017.

اللافت في قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا على أجهزة أبل كان ظهور تطبيق تيك توك الصيني المغمور، في قائمة أفضل 20 تطبيقًا حول العالم. ويتيح هذه التطبيق تقليد الأصوات المسجلة من قبل المشاركين، في مقاطع فيديو قصيرة، لا يتجاوز بعضها 10 ثواني. وأظهر هذا التطبيق نموًا هائلًا في عدد مرات التحميل على متاجر التطبيقات المختلفة.

في قائمة أبل، كان ترتيب لعبة بوبجي في المرتبة الرابعة، فيما تصدرت لعبة “فورت نايت” المشابهة لها من ناحية طريقة اللعب، قائمة أكثر الألعاب تحميلًا على مدار السنة الماضية.

وبحسب القائمة، جاءت التطبيقات التالية في قائمة أفضل 10 تطبيقات:

1- يوتيوب

2- إنستغرام

3- سناب شات

4- فيسبوك ماسنجر

5- فيسبوك

6- بتموجي

7- نيتفليكس

8- خرائط غوغل

9- جيميل

10- سبوتيفاي

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة