الواجهة الرئيسيةشؤون عربية

نائبة عراقية لـ”كيوبوست”: الإمارات ساعدت كردستان في دحر الإرهاب ومكافحة “كورونا”

الإمارات العربية المتحدة أرسلت طائرة مساعدات تحمل 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى إقليم كردستان العراق

كيوبوست – أحمد الدليمي

ضمن مساعيها الإنسانية المتواصلة في مد يد العون لمساعدة العراق، قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإرسال طائرة مساعدات تحمل على متنها 7 أطنان من الإمدادات الطبية، موجهةً إلى إقليم كردستان العراق؛ بصدد دعم جهود الإقليم في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، قد حذر من تصاعد عدد الإصابات مجدداً في الإقليم، مشيراً إلى أن “مخاطر فيروس كورونا جدية للغاية في هذه الأيام؛ ولا سيما بعد التراخي في الالتزام بالتعليمات الصحية، مما يجعل انتشار الجائحة يتضاعف بسرعة”.

شاهد: فيديوغراف.. المساعدات الإماراتية تسابق الوقت لدعم الأصدقاء في وجه الوباء

وفي هذا الصدد، سارعت دولة الإمارات لإرسال تلك المساعدات التي سيستفيد منها أكثر من 7 آلاف من العاملين بمجال الرعاية الصحية؛ لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس، وهو ما أكده قنصل عام دولة الإمارات لدى كردستان العراق أحمد الظاهري، لافتاً إلى حرص بلاده على مد يد العون إلى كردستان العراق؛ لمساعدته في التصدي لفيروس كورونا المستجد.

رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي؛ فيان صبري، عبرت عن شكرها لدولة الإمارات، وقالت، في تعليق خاص لـ”كيوبوست”: “لطالما كانت الإمارات سباقة في أخذ دورها العالمي لمساندة القضايا العالمية، وما قدمته من مساعدات طبية مؤخراً للإقليم ليس بجديد عليها؛ فهي ساندت وساعدت إقليم كردستان بكل ما أوتيت من قوة أيام محاربة تنظيم داعش، وها هي اليوم تثبت دورها الاستراتيجي في التصدي لهذا الوباء العالمي”.

فيان صبري

وأضافت صبري: “نحن بدورنا كنواب في مجلس النواب العراقي، نشكر ونثمن العلاقة الأخوية بين دولة الإمارات المتحدة وإقليم كردستان، ونشكر الدعم الذي قامت به دولة الإمارات بإرسال أطنان من المساعدات الطبية ووقوفها إلى جانب العراق والإقليم في سعيها الدؤوب للحفاظ على الصحة العامة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”.

اقرأ أيضًا: في زمن كورونا.. من يدخل الأغذية الإيرانية الفاسدة إلى العراق؟

وختمت النائبة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني حديثها، مشددةً على أن إرسال هذه المساعدات سيسهم في دعم العاملين في الخطوط الأمامية في الإقليم لمكافحة هذا الوباء؛ خصوصاً مع ارتفاع حالات الإصابة بشكل عام، وبين العاملين في المجال الطبي على وجه الخصوص.

يشار إلى أن دولة الإمارات قدمت حتى اليوم أكثر من 658 طناً من المساعدات لأكثر من 57 دولة؛ استفاد منها نحو 658 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية في مختلف دول العالم.

 اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة