ترجماتثقافة ومعرفة

من قطع الأصابع إلى التطبير: 5 عادات غريبة وصادمة حول العالم

هذه الممارسات جزء من الثقافات السائدة في مجتمعات مختلفة

ترجمة كيو بوست –

مع الكم الهائل من الثقافات والمجتمعات الصغيرة المحلية حول العالم، سيكون من الطبيعي وجود الكثير من الممارسات والعادات الغريبة والصادمة الناجمة عنها، نبرز لكم 5 من أهم هذه العادات:

1- قطع الأصابع – قبيلة داني/ إندونيسيا

يعد موت أحد أفراد العائلة في قبيلة داني الإندونيسية خسارة عاطفية وجسدية للنساء في القبيلة، فجنبًا إلى جنب مع الشعور بالحزن والاكتئاب على من رحلوا، تقطع النساء عقلة اصبع من أصابعهن مع موت كل فرد من العائلة، كتكريم للميت.

اقرأ أيضًا: أغرب ما جاء في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

2- أكل لحم الأقارب – قبيلة يانومامي / غابات الأمازون المطرية

تشمل الممارسات الثقافية لقبيلة “يانومامي” ما يسمى endocannibalism ويعرف على أنه أكل لحم الميت من الأقارب، وتشمل هذه العادة أيضًا جمع عظام الميت بعد 30-40 يومًا من وفاته، وعمل حساء الموز منها.

3- العيش مع الموتى – توراجا / إندونيسيا

يحتفل شعب التوراجا الإندونيسي كل عام بإخراج جثث موتاهم المحنطين، وإلباسهم ملابس جديدة والسير بهم في موكب حول القرية، إذ يعتقد السكان المحليون أن أفراد أسرتهم الموتى لا يزالون يعيشون معهم ويجب تكريمهم.

4 – عبادة الدببة – شعب آينو / اليابان وروسيا

يعتقد شعب الآينو في اليابان وروسيا أن الدببة هي آلهة تعيش بين الناس، لهذا السبب يقتلون تلك الحيوانات؛ لاعتقادهم أن الدببة الميتة تبارك روح البشرية إلى الأبد.

5- جلد الذات – المسلمون الشيعة

يتطوع عدد قليل من الرجال الشيعة المسلمين في مراسم إحياء يوم عاشوراء لجلد ذاتهم “التطبير”؛ كتعبير عن الحزن والتقدير واسترجاع موت الحسين عليه السلام.

المصدر: odyssey

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة