الرياضة

ملوك على عرش الفيفا

ريال مدريد يكتسح جوائز الفيفا بـ7 فائزين

“مدريد هو الأفضل” بهذه الكلمات عنونت صحيفة “آس” الإسبانية على صدر غلافها صبيحة يوم الثلاثاء 24 تشرين الأول 2017 بعد أن اكتسح الفريق الملكي جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بـ 7 فائزين.

 

وحافظ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم “The Best” للعام الثاني على التوالي، وبالتالي احتكر رونالدو الجائزة في أول عامين من انطلاقها.

ويأتي هذا التتويج لنجم ريال مدريد، بعد أن قاد فريقه إلى تحقيق دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي، واستعادة لقب الدوري الإسباني، بالاضافة إلى تحقيق كأس السوبر الاوروبي وكأس السوبر الإسباني وقيادته البرتغال للتأهل إلى روسيا 2018، ما جعل الفارق بين ” الدون” ومنافسيه ليونيل ميسي كبيرا.

 

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن رونالدو حصل على 43% من الاصوات متغلبا على ميسي الذي حصل على 19% فيما حصل البرازيلي نيمار دا سيلفا على 6% فقط من الأصوات.

 

وداخل أسوار القلعة الملكية أيضا، وبعد عام مليئ بالانجازات، فقد فاز الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بجائزة أفضل مدرب في العالم، كما غلبت عناصر ريال مدريد على التشكيلة الأفضل في العالم بخمسة لاعبين.

 

وضمت التشكيلة في حراسة المرمى الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، ومن أمامه مارسيلو (ريال مدريد) ومواطنه داني ألفيش (باريس سان جرمان)، وكل من الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد) والإيطالي ليوناردو بونوتشي (إي سي ميلان).

أما في خط الوسط، فقد اختار الفيفا الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد) والإسباني أندريس إنييستا (برشلونة) والألماني توني كروس (ريال مدريد)، ومن أمامهم البرتغالي المرشجون الثلاثة للجائزة كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، والبرازيلي نيمار داسيلفا (باريس سان جرمان).

ومن الجدير ذكره أن التصويت على جوائز الفيفا يتم من خلال مدربي وقادة المنتخبات الوطنية، بالاضافة إلى صحفيين ومشجعين يتم اختيارهم من قبل الفيفا.

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة