الرياضة

مواجهات نارية في قرعة الأبطال.. تعرف عليها

حسمت قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الخميس 24/8/2017 توزيع الفرق على المجموعات الثماني في الدور الأول من عمر البطولة، ما أسفر عن العديد من المواجهات الصعبة والنارية بين الفرق المشاركة بالبطولة في نسختها الجديدة.

وجاء ترتيب المجموعات بالبطولة على النحو التالي:

 

المجموعة الاولى: ”  بنفيكا البرتغالي , مانشستر يونايتد الإنكليزي , بازل السويسري , سسكا موسكو الروسي “.

 

المجموعة الثانية: ” بايرن ميونيخ الألماني ,باريس سان جيرمان الفرنسي , اندرلخت البلجيكي , سيلتك الإسكتلندي “.

 

المجموعة الثالثة: ” تشيلسي الإنكليزي , اتليتكو مدريد الإسباني , روما الإيطالي ,كاراباغ “.

 

المجموعة الرابعة: ” يوفنتوس الإيطالي , برشلونة الإسباني , اوليمبياكوس اليوناني , سبورتنج لشبونة البرتغالي “.

 

المجموعة الخامسة: ” سبارتاك موسكو الروسي , اشبيلية الإسباني , ليفربول الإنكليزي ,ماريبور “.

 

المجموعة السادسة: ” شاختار دونتسيك الأوكراني , مانشستر سيتي الإنكليزي , نابولي الإيطالي , فينورد الهولندي “.

 

المجموعة السابعة” ”  موناكو الفرنسي , بورتو البرتغالي , بشكتاش التركي  ,لايبزغ الألماني ” .

 

المجموعة الثامنة: ”  ريال مدريد الإسباني , بوروسيا دورتموند الألماني , توتنهام هوتسبر الإنكليزي , ابويل نيقوسيا القبرصي “.

وستشهد المجموعة الثامنة منافسة قوية ومثيرة بين حامل اللقب الفريق الملكي وبروسيا دورتموند، في مواجهة متجددة التقى فيها الفريقان 12 مرة في دوري الأبطال، فاز ريال مدريد في 4 مباريات وتعادل في 5 مواجهات.

كان آخر اللقاءات التي جمعت الفريقين في النسخة الماضية من الأبطال، استطاع ريال مدريد استكمال مشواره بنجاح وتوج باللقب الثاني عشر بتاريخه والثاني على التوالي محمطا الرقم القياسي.

 

وصعق فريق برشلونة الذي يعيش أياما ليست جيدة، بعد النبأ الذي افاد بوقوعه مع بطل الدوري الإيطالي ووصيف دوري الأبطال نادي يوفينتوس، الذي اقصى برشلونة ايضا في الموسم الماضي من الدور ربع النهائي.

 

وفي ثالث المواجهات التي تندرج تحت تصنيف العيار الثقيل، يلتقي بايرن ميونخ مع منافسه باريس سان جيرمان، ويمني الأخير نفسه بصفقاته التي ابرمها في الإنتقالات الصيفية، ويأتي على رأسها قدوم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

 

وكما ان نيمار يحمل ذكريات سيئة لعشاق البافاري، فإن الأرقام أيضا تؤكد على الصعوبة التي سيلاقيها الفريق الألماني بعد تفوق باريس في مواجهاته مع الأندية الألمانية، إذ لم يخسر في آخر 6 مباريات أوروبية ضدها.

 

ولا تتوقف الإثارة التنافسية عند هذا الحد إنما ستشهد المجموعة الثالثة مواجهات من العيار الثقيل عندما يواجه تشيلسي الإنكليزي أتليتكو مدريد الإسباني وروما الإيطالي، حيث ستنحصر المنافسة بين هذا الثلاثي بدرجة كبيرة.

مجموعات قوية ونارية حملتها قرعة الأبطال، برأيك لمن ستكون كأس الأذنين لهذا الموسم ؟

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة