الرياضة

ماذا تعرف عن صفقة اليونايتد الثالثة؟

حسم مانشستر يونايتد الإنجليزي الإثنين 31\7\2017 رسميا صفقته الثالثة بعد كل من المدافع لينديلوف والمهاجم البلجيكي لوكاكو، بتعاقده مع الدولي الصربي نيمانيا ماتيتش لاعب وسط تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء في تفاصيل الصفقة التي لم يكشف عن الجانب المادي منها، إلا ان وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن اليونايتد دفع نحو 40مليون جنيه إسترليني، للظفر بخدمات ماتيتش لثلاثة أعوام مع وجود بند يسمح بالتمديد لعام آخر.

السبيشال وان يرحب 

“أصبح نيمانيا لاعبا في مانشستر يونايتد تحت قيادتي” هكذا علق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، على عودة اللاعب الصربي للعب تحت قيادته مجددا، إذ أن مورينيو هو من أحضر ماتيتش من بنفيكا البرتغالي إلى تشيلسي الانجليزي وسطع نجمه هناك، وتوج رفقة البلوز بلقب الدوري الإنجليزي في عام 2015.

وشكر مورينيو رغبة اللاعب ماتيتش الذي يكمل الأسبوع المقبل عامه الـ29 في الانضمام إلى الشياطين الحمر، مؤكدا أن اللاعب الذي سيرتدي الرقم 31 سيلعب بولاء وبروح الفريق وسيساعد على الاستقرار أكثر في صفوف النادي.

 

وسيلعب الصربي ماتيتش الذي تمنى ان يكون مثل مواطنه نيمانيا فيديتش، نجم اليونايتد السابق، في خط الوسط إلى جانب كل من الإسباني هيريرا والفرنسي بول بوغبا في الموسم المقبل.

أرقام ماتيتش 

وبلغة الأرقام يحظى ماتيتش بسجل متميز يدفع اليونايتد لتعليق الآمال عليه في بناء تشكيلة الموسم الجديد، إذ بلغ متوسط تدخلات اللاعب في موسم 2014-2015 لقطع الكرات من المنافس 5 تدخلات في المباراة الواحدة، وكان بذلك من أعلى اللاعبين في تشيلسي.

في المقابل يعد ماتيتش من أكثر اللاعبين مرورا من لاعبي الفرق المنافسة بمتوسط 1.8 مراوغة في المباراة متفوقا على البرازيلي ويليان وجاء خلف إيدين النجم البلجيكي هازارد.

وكان نمانيا في الموسم ذاته في تشيلسي الأكثر تمريرا للكرة بمتوسط 68 تمريرة في المباراة الواحدة خلف فابريجاس ولكنه كان الأكثر دقة بنسبة 88.7% متفوقا على لاعب الوسط الإسباني.

ورغم تسديداته القوية على المرمى، إلا انه قليلا ما يلجأ إلى هذا الحل حيث تبلغ متوسط نسبة تسديداته 0.6 تسديدة في المباراة الواحدة، لذلك لم يسجل سوى 7 أهداف في 151 مشاركة له بقميص تشيلسي.

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.