ثقافة ومعرفةمجتمع

لماذا عليك أن تحب أعداءك؟ 6 أسباب تشرح ذلك

هل علينا أن نحب أعداءنا؟

كيو بوست –

قليل منا من لا يمتلك أعداءً في حياته، نتيجة للاختلاف في الشخصيات أو الأحداث التي نتعرض لها. وفي بعض الأحيان، قد يكرهك أحدهم دون وجود سبب واضح وصريح. وبغض النظر عن كيفية تكوين العداوة بينك وبين أشخاص معينين، هناك العديد من الأسباب التي تدفعك للتفكير لماذا عليك أن تقدر وتحب أعداءك… في هذا التقرير، نعرض لك أهم هذه الأسباب.

 

1- أعداؤك هم أفضل الأشخاص الذين يساعدوك على إدارة الغضب

ربما يكون صحيحًا أن أعداءك لديهم أفضل الطرق لإظهار أسوأ ما لديك فيما يتعلق بالغضب. فمع الوقت والإزعاج المستمر الذي قد تتعرض له من قبل أحدهم، تتعلم كيف تتحكم بغضبك، فإدارة الغضب تكون أكثر فاعلية عند الممارسة، أكثر من الناحية النظرية.

 

2- فرصة للمنافسة الصحية

قد لا تعلم ذلك، لكن أعداءك قد يصنعون منك منافسًا عظيمًا، وقد لا تكون على دراية بهذا الجانب التنافسي حتى تصادف خصمك. ولكن من الضروري أن تحذر من أن تصبح نسخة أسوأ من نفسك أثناء المنافسة؛ فالعمل ضد الخصم أمر صعب. لذلك، عليك التأكد أن لا تسبب الضرر لنفسك أو لأخلاقك في خضم ذلك.

 

3- تعليقاتهم السلبية عليك قد تجعلك تعيد تقييم نفسك

صحيح أن أعداءك ليس لهم الكثير من الأقوال الجيدة ليقولوها عنك، وقد يتحدثون بقدر من الكراهية عنك، ولكن عليك الانتباه؛ فقد يكون هناك شيء من الحقيقة فيما يقولونه عنك. وهنا عليك اتخاذ خطوة إلى الوراء وتقييم نفسك. مواجهتك لهذه الحقيقة، هي خطوة كبيرة لمساعدتك في أن تصبح شخصًا أفضل، وهذا دليل على أن الأعداء بإمكانهم أن يكونوا معالجين لك بشكل غير مباشر.

 

4- بإمكانهم أن يكونوا حلفاء أقوياء

حب أعدائك قد يعني أيضًا بذل جهد في التفاعل وصنع السلام معهم، فإذا تمكنت من إنشاء أرضية مشتركة ما بينكم، فستكون قد نجحت في إضافة صديق آخر إلى لائحة أصدقائك، وبإمكانه أن يصقل مهاراتك الشخصية ويكون إضافة كبيرة إلى حياتك.

 

5- يساعدك على التركيز على إيجابياتك

بالرغم من العديد من السلبيات، إلا أن بقعة من الإيجابية قد تظهر لك؛ فمعرفة أن لديك أعداء سيساعدك على التركيز على الإيجابيات والأشياء الجيدة في حياتك.

 

6- تتعلم أن تقدر الحب

التذكر المستمر بوجود أعداء سيساعدك أيضًا على تقدير من يحبونك جيدًا، وتقدير ما يفعلونه من أجلك.

 

المصدر: Life Hack

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة