الرياضة

كيف أقلق نيمار عالم كرة القدم؟

أتمَّ فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الخميس 3-8-2017 تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، دفعت لخزينة فريق برشلونة الإسباني بعد تفعيل الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

ولم يلبث الفريق الباريسي بعد ان انهى الحديث الدائر حول الصفقة منذ أيام، إلا ان قدم النجم البرازيلي في اليوم التالي من الاعلان الرسمي إلى وسائل الإعلام والجماهير بعد أن انضم للفريق لمدة 5 سنوات، يتقاضى خلالها 150 مليون يورو، براتب سنوي يقدر بـ 30 مليون يورو صافية من الضرائب.

وأبدى نيمار الذي سيرتدي القميص رقم 10 في صفوف فريقه الجديد، سعادته بالانتقال لصفوف السان جيرمان، مشيراً إلى أنه جاء إلى هناك للفوز بالألقاب.

وبرزت العديد من الأسباب التي قيل انها دفعت نيمار لمغادرة الكتيبة الكتلونية، ومنها كان التحلل من البقاء خلف ميسي، إلا ان الضلع الاخير في MSN نفى ذلك وقال “لا يتعلق الأمر برغبتي في أن أصبح النجم الأكبر في برشلونة وليس هذا ما أتطلع إليه هنا بل أبحث عن تحد جديد وهذا ما يحفزني”.

وبات النجم البرازيلي الأول صاحب صفقة “انتقال القرن” كما وصفتها صحيفة لوباريزيان الفرنسية، أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، إذ كلفت صفقته خزينة باريس نحو نصف مليار يورو بحساب الأرقام الإجمالية.

وتبلغ قيمة هذا الانتقال الذي أثار قلقا كبيرا في عالم كرة القدم، أكثر من ضعف الصفقة القياسية التي شهدت انتقال الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي الصيف الماضي، مقابل 105ملايين يورو.

وكان المدرب نادي ليفربول الانجليزي يورغن كلوب قد وجه انتقاده لصفقة نيمار معتبرا ذلك لا يحدث إلا استثناء، مضيفا ” اعتقد دائما انه تم اختراع اللعب المالي النظيف حتى لا تحدث مثل هذه الأشياء”.

وعقب تسلم برشلونة قيمة فسخ العقد من ممثلي نيمار، قال النادي الكتلوني “سيرسل النادي إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفاصيل هذا الإجراء، حتى يكون بوسعه تحديد المسؤوليات القانونية التي قد تنشأ عن هذا الأمر”.

ولم يظهر برشلونة سبب اعتقاده بإحتمالية وجود اشكالية في الصفقة، رغم اجازة قوانين الفيفا لأي لاعب فسخ العقد مع ناديه، بشرط دفع قيمة الشرط الجزائي.

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة