ترجماتصحة

قيلولة بعد الظهيرة قد تساعدك على إنقاص وزنك!

كيف يمكن لقيلولة ما بعد الظهر أن تنقص الوزن؟

ترجمة كيو بوست – 

إن كنت تحاول إنقاص وزنك، قد تساعدك غفوة ما بعد الظهر على ذلك؛ إذ كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص يحرقون سعرات حرارية أثناء فترة الراحة ما بعد الظهيرة، أكثر منها في الصباح.

ووجد الباحثون من كلية الطب في جامعة هارفارد أن الأشخص يحرقون حوالي 10% من السعرات الحرارية في حالة الراحة بعد الظهر، بالمقارنة مع الصباح الباكر.

اقرأ أيضًا: وأنت تتعرف على فوائد القيلولة، احذر!

وقالت كيرسي مارجا زيتينغ التي قادت الدراسة: “في الحقيقة، التوصل إلى أن فعل الشيء ذاته [أي النوم] في وقت آخر يحرق سعرات أكثر، كان مفاجأة بالنسبة لنا”.

درس الباحثون 7 أشخاص في مختبر خاص دون أن يكون لديهم أي أدلة حول ما كان عليه الوقت حينها. تم تعيين وقت الذهاب للفراش والاستيقاظ لكل منهم على حدة، ولكن كل ليلة، يتم تأخير موعد النوم 4 ساعات عن الليلة السابقة، لمدة 3 أسابيع.

وبحسب جين دوفي، مؤلفة مشاركة في الدراسة، فإن هذه الخطوات دفعت الساعة البيولوجية للمشتركين للخروج عن نظامها الاعتيادي، ثم قام الباحثون بقياس معدل الأيض في جميع الأوقات المختلفة من اليوم.

وأظهرت النتائج أن استهلاك الطاقة أثناء فترة الراحة في الصباح الباكر كان أدنى، في المقابل، كانت مستوياته أعلى في وقت متأخر من بعد الظهر.

 

المصدر: Mirror

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات