شؤون خليجية

في تغريدات غريبة، زوجة تميم تفتي للقطريين: من يذهب للحج فهو آثم

أنشأت هاشتاجات وحملات إلكترونية!

كيو بوست –

نشرت زوجة أمير قطر جواهر آل ثاني تغريدات مثيرة للجدل على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قدمت خلالها فتوى للقطريين بشأن موسم الحج، مبينة أن من يذهب لقضاء فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية فهو آثم.

وفي التفاصيل، دونت زوجة أمير قطر على حسابها في تويتر: “تذكر أخي المواطن القطري أن مكة ليست مستقلة كالفاتيكان، هي تابعة للسعودية، والسعودية اليوم اختارت أن تعادينا، وهي تمنعك من دخول أراضيها طوال العام لأنها تعتبرك خطرًا على أمنها! وتذكر أيضًا أن الحج لمن استطاع إليه سبيلًا”.

وتابعت زوجة أمير قطر: “أتمنى أن تقاوم رغبتك في إثبات أن الذهاب للحج أمر طبيعي فى هذه الظروف، لأنك إن لم تتضرر شخصيًا ربما غيرك تضرر بناءً على حديثك… فبذلك تتحمل إثمًا أنت في غنى عنه”.

كما دشنت هاشتاجين معاديين لإثارة الجدل بشكل أكبر، وهما “#الحج_فخ_للقطريين”، و”#لا_لذهاب_القطريين_للحج_هذا_العام”.

وجاءت تغريدات جواهر آل ثاني عقب يومين من إعلان وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن خطوة جديدة لخدمة الحجاج القطريين، بعد عدم تجاوب وزارة الأوقاف القطرية، إذ قال بيان الوزارة يوم الأحد الماضي: “إلحاقًا لبيان وزارة الحج والعمرة، وما تضمنه بأنها ستحدد رابطًا مباشرًا للحجاج القطريين، بعد عدم تجاوب وتعاون وزارة الأوقاف القطرية مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين، فقد أنهت وزارة الحج والعمرة الترتيبات كافة اللازمة لخدمة الحجاج القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام، إذ خصصت الوزارة الرابط الإلكتروني (https://qh.haj.gov.sa)، لتمكين المواطنين القطريين الأشقاء من تسجيل بياناتهم واختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم”.

وأكدت الوزارة أن حكومة المملكة العربية السعودية، بتوجيهات من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزير، ترحب بقدوم جميع المسلمين من الحجاج والمعتمرين والزوار من مختلف أقطار العالم.

كما أنها لن تألو جهدًا في تقديم الخدمات والتسهيلات كافة، التي تمكنهم من أداء مناسكهم وشعائرهم بيسر وسهولة.

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة