الواجهة الرئيسيةشؤون خليجية

فيديوغراف.. قطريات تحت تهديد نزع الجنسية

شاهد..

كيوبوست-فيديوغراف

يجمع المراقبين والمحللين، على أن السلطة القطرية تسعى لإثارة القلاقل والاضطرابات في كافة بلدان العالم العربي، وعلى الأخص في الدول الخليجية، وتحديدًا في الجارة الكبرى السعودية، مع تعاميها الشديد عما يحدث في الداخل القطري من غليان، وحراك تحت السطح، واللافت في الأمر، أن أي تغيير سياسي داخلي في السعودية، يحدث دويه أولًا في قطر، ثم يصل إلى السعودية لاحقًا، بسبب الاحتقان الشديد لدى السلطة القطرية من أي إنجاز سعودي.

وكان من آخر الأحداث التي أثرت على الداخل القطري، بشكل عكسي، هو حزمة القرارات السعودية التي نقلت المرأة السعودية، من هامشية الترتيب العالمي في حقوق المرأة إلى موقع جيد مقارنة بما مضى، وعلى ضوء ذلك تجدد حراك نسوي قطري قديم، للمطالبة ببعض الحقوق، أسوة بالمرأة السعودية، والخليجية بشكل عام، مما حدا بالسلطة القطرية أن تتعامل بعنف لرد هذا التحرك.

الجدير بالذكر أن المرأة القطرية باتت المرأة الخليجية الأقل حضورًا على مستوى الحقوق، مقارنة بمثيلاتها في الدول الخليجية، والتي تملك حرية التحرك والتصرف، والمشاركة الانتخابية والبرلمانية.

وتداول بعض النشطاء وسمًا على موقع التواصل العالمي “تويتر”، تحت اسم: #حقوق_المرأة_القطرية، كانت نتيجته استدعاء لبعض الناشطات، والتهديد بالسجن وسحب الجنسية أو التوقف، كما ذكرت المغردة “فرح السليطي”.

اتبعنا على تويتر من هنا

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة