الواجهة الرئيسيةفيديو غراف

فيديوغراف.. إنجاز جديد لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية

كيوبوست
في سابقة هي الأولى من نوعها بدولة الإمارات العربية، بدأ مركز أبوظبي للخلايا الجذعية عمليات زراعة النخاع العظمي بنجاح داخل الدولة؛ حيث أُجريت الجراحة الأولى لمريض يعاني “الورم النقوي المتعدد”، وهو أحد أنواع سرطان الدم.
سيوفر إجراء هذه النوعية من الجراحات في الإمارات فرصاً كبيرة لعلاج المرضى؛ لا سيما مرضى السرطان الذين كانوا يضطرون للسفر إلى الخارج.
وطوَّر مركز أبوظبي للخلايا الجذعية إجراءً علاجياً فريداً “AD-BMT”، والذي يقوم على استخلاص الخلايا الجذعية من دم المريض الذي يخضع بعد ذلك لجرعة عالية من العلاج الكيميائي للقضاء على جميع الخلايا السرطانية ومعظم النخاع العظمي، ثم يتم ضخ الخلايا الجذعية المستخلصة إلى مجرى الدم؛ حيث تُعيد الخلايا المدمرة، وعلى مدار أسبوعين تستأنف إنتاج خلايا الدم السليمة غير الخبيثة.
وطبَّق المركز، حسب المدير العام الدكتور يندري فينتورا، إجراءات إضافية صارمة بسبب جائحة فيروس كورونا؛ من أجل الحصول على أفضل النتائج، بينما تعتبر الجراحات الجديدة جزءاً رئيسياً من دور مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، والذي يهدف إلى تلبية الطلب المحلي والإقليمي المتزايد على الخدمات الطبية المتقدمة والعلاجات المبتكرة.. شاهد

 اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة