الرياضة

فيتل يكسب إشادة مرسيدس ويجدد لفيراري

سيباستيان فيتل مع فيراري حتى 2020

أعلن فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، يوم السبت 26/8/2017، عن تجديد تعاقده مع سائقه الألماني سيباستيان فيتل لثلاثة مواسم تستمر حتى 2020.

وأكد الصانع الايطالي عشية جائزة بلجيكا الكبرى، أن فيتيل سيُدافع عن ألوان فيراري خلال المواسم الثلاث المقبلة، وفقا لبيان مقتضب نشره الفريق على موقعه  الإلكتروني، ليلحق بزميله كيمي رايكونن الذي سبق وجددت له فيراري لموسم 2018.

وحسمت فيراري بهذا الاعلان مصير فيتل الذي أوشك عقده على الإنتهاء مع نهاية العام الجاري، بعد انضمامه للفريق في عام 2015، كما وضعت حدا للتقارير الصحفية التي تحدثت عن احتمالية ضم سائقين آخرين خلال الموسم المقبل.

 وسبق لفيتل الذي خاض أول سباق له في الفورمولا وان عام 2007 مع “بي ام دبليو ساوبر” كبديل، قبل ان ينتقل في العام إلى “تورو روسو” ويصبح أصغر سائق يفوز بالبطولة، وذلك على حلبة مونزا الإيطالية، أن كشف عن رغبته بالاستمرار مع فيراري، إلا ان تكهنات عديدة ربطت امكانية انتقاله إلى مرسيدي خلال الأشهر والأسابيع الأخيرة.

وهذا ما كشف عنه الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا، بقوله ” قمنا بإجراء مفاوضات مع فيتيل في فترةٍ سابقة بيد أنها لم تصل إلى نتيجة”.

 

وأردف لاودا “أعتقد بأنّ كُلّ سائق، إذا كان ذكيًا، يقوم بإجراء المفاوضات مع أكثر من فريق. عندما تتفاوض فإنك تضع نفسك في موقعٍ أفضل. وهذا ما قام بفعله”.

وجاء هذا الاعلان ليؤكد على الآداء المتميز الذي يقدمه الألماني فيتل، في ظل تصدره قائمة السائقين في الموسم الحالي، متفوقا بفارق 14 نقطة عن أقرب مطارديه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، قبل تسع جولات من نهاية الموسم.

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات