الرياضة

عودة الإثارة.. مواجهات نارية في الدوريات الأوروبية هذا الإسبوع

بعد التوقف الدولي لتصفيات كأس العالم تعود عجلة الدوريات الاوروبية للدوران وستشهد جولة هذا الأسبوع مواجهات نارية في مختلف البطولات الأوروبية الكبرى.

الليجا الاسبانية

على صعيد الليجا الاسبانية ستشهد هذه الجولة قمة نارية إذ يستضيف فريق العاصمة “اتليتكو مدريد” برشلونة المتصدر بالعلامة الكاملة على ستاده الجديد واندا ميتروبوليتانو يوم السبت وسيسعى الفريق العاصمي لتحقيق النقاط الثلاث للإقتراب أكثر من القمة في حين سيبذل الفريق الكتالوني قصارى جهده للفوز في العاصمة مدريد ومواصلة سلسلة انتصاراته واسعاد جماهيره التي غابت عن مدرجات الفريق في لقاءه الأخير ضد لاس بالماس يوم الاستفتاء لاستقلال إقليم كتالونيا.

وفي مواجهات اخرى في هذه الجولة يرحل ريال مدريد الذي فقد سبع نقاط خلال الجولات السبعة الأولى السبت لملاقاة جاره خيتافي فيما يرحل اشبيلية صاحب المركز الثاني لملاقاة اتلتيك بلباو في مواجهة لا تخلو من الصعوبة على الفريقين.

كما سيرحل فالنسيا صاحب المركز الثالث الأحد لملاقاة ريال بيتيس صاحب المركز السادس والذي يسعى لمواصلة بدايته الجيدة هذا الموسم.

البريمير ليج 

ستفتتح الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت بلقاء مثير حين يستضيف ليفربول مانشستر يونايتد على ستاد انفيلد ويسعى ليفربول لحصد النقاط الثلاث ليبقى في المراكز الأولى وتعويض هزيمته المذله اما القطب الثاني في مدينة مانشستر “مان سيتي” في الجولة الرابعة بخمسة اهداف نظيفة، في حين تسعى كتيبة مورينيو لمواصة التألق هذا الموسم وحصد الفوز لمحاولة الإنفراد بالصدارة.

وفي مواجهات أخرى في هذه الجولة يستضيف المتصدر “مان سيتي” فريق ستوك سيتي كما يستضيف ثالث الترتيب “توتنهام هوتسبير” بورنموث في حين يرحل كل من تشليسي وارسنال لملاقاة كريستال بالاس وواتفورد على التوالي.

البوندزليجا الالمانية

سيبدأ المدرب القديم الجديد لبايرن ميونخ يوب هاينكس مشواره مع الفريق البافاري يوم السبت بمواجهة فرايبورغ بعد إقالة الإيطالي كارلو انشيولتي من تدريب الفريق بعد البداية غير المقنعة للفريق هذا الموسم. وسيسعى هاينكس لتعديل مسار الفريق والعودة لسكة الانتصارات، كيف لا وهو من فاز بالثلاثية في آخر موسم له مع الفريق عام 2013.

أبرز مواجهات هذه الجولة ستجمع المتصدر بروسيا دورتموند مع وصيف الموسم الماضي لايبزيج يوم السبت ايضا كما تشهد هذه الجولة مواجهات قوية أخرى كتلك التي ستجمع هيرتا برلين بشالكه.

الكالتشيو الايطالي

في قمتين ناريتين بالدوري الإيطالي يستضيف يوفنتوس ثاني الترتيب لاتسيو رابع الترتيب ويلتقي روما خامس الترتيب مع نابولي المتصدر في العاصمة الإيطالية يوم السيت، أما الأحد فسيشهد ديربي مدينة ميلان بين الانتر ثالث الترتيب وجاره اي سي ميلان المتعثر والقابع في المركز السابع برصيد 12 نقطة رغم الإنفاقات الكبيرة في سوق الانتقالات.

الدوري الفرنسي

ستشهد الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي قمة تجمع ليون مع موناكو على ملعب (بارك أولمبيك ليون) مساء الجمعة وعلى الرغم من ابتعاد أصحاب الدار عن المراكز الأولى حيث يحتل الفريق المركز الثامن برصيد 13 نقطة إلا أنه يسعى لاستعادة امجاده في الكرة الفرنسية وهو الفائز باللقب لسبعة مواسم متتالية من العام 2002-2008  وبالتالي يحمل لقاءه مع حامل اللقب فريق موناكو صاحب المركز الثاني حاليا أهمية كبرى، فيما يرحل فريق العاصمة باريس سان جيرمان يوم السبت لمواجهة ديجون في مواجهة تبدو سهلة للمحافظة على الصدارة.

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة