الواجهة الرئيسيةفيديو غراف

على حركرك.. ولا يزال المسرح في اليمن ممكنًا (فيديو)

شاهد..

اليمن- كيوبوست

انطلق في منتصف أغسطس الماضي، على مسرح قاعة ألف ليلة وليلة بمديرية الشيخ عثمان بعدن، العرض المسرحي اليمني “على حركرك”، وسط حالة من الإقبال الجماهيري، الذي كان بمثابة مفاجأة، نظرًا للظروف الإنسانية القاسية التي يعانيها اليمنيون. 

يشترك في هذا العمل الفني كلٌّ من شركة “عدنيوم للإنتاج”، وفرقة خليج عدن المسرحية، وبطولة نخبة من ألمع نجوم المسرح والدراما التليفزيونية والسينما في اليمن.

المسرحية عبارة عن عمل اجتماعي يوضح كيف تلقي الحروب ظلالها على الحياة الاجتماعية والاقتصادية للمواطن البسيط، وتحارب غالبية الظواهر الدخيلة على المجتمع في قالب كوميدي.

اقرأ أيضًا: فرقة نسائية إسرائيلية من أصول يمنية تبهر العالم بموسيقى اليمن وتراثه

تركز المسرحية على إعادة صياغة الشخصية العدنية والعادات والتقاليد التي فُقدت في السنوات الأخيرة، في ظل الحرب والاقتتال الذي تعيشه مدن اليمن.

حول تسمية المسرحية “على حركرك”، تحدث مؤلف العمل مازن رفعت، بأنه جاء استنباط هذا الاسم من وضع البلاد الراهن؛ فمعنى “على حركرك”  هو أننا على كف عفريت أو على حافة الهاوية ولا يوجد مؤشرات لأي استقرار، وهذا ما استدعانا لجعل اسم المسرحية باللهجة العدنية الشعبية الدارجة.

اقرأ أيضًا: هيئة علماء اليمن الإخوانية تُعيد أجواء 94 وتضرب بسلاح التكفير

وكان من المقرر أن تبدأ المسرحية عروضها مع عيد الأضحى المبارك، إلا أن الإضطرابات الأمنية التي شهدتها مدينة عدن بكامل مديرياتها، دفعت شركة (عدنيوم) إلى إصدار بيان أجلت فيه موعد انطلاق عرض المسرحية، حرصًا منها على سلامة المواطنين اليمنيين.

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة