الواجهة الرئيسيةشؤون خليجية

عطلة نهاية الأسبوع الأحد بدلاً عن الجمعة في دبي

كيوبوست – ترجمات

ميلاني سوان♦

ذكر تقريرٌ نشرته مجلة تايمز أن الإمارات العربية المتحدة تدرس التحوُّلَ إلى أسبوع عملٍ يبدأ من الاثنين إلى الجمعة، لجعله يتماشى مع الاقتصاد العالمي. وقد شهدتِ الدولة، خلال العام الماضي، عددًا من الإصلاحات شملت إلغاءَ تجريم الكحول، والمعاشرةَ خارج إطار الزواج. كما سمحت دبي للمطاعم بالبقاء مفتوحةً خلال شهر رمضان الماضي.

اقرأ أيضاً: مركز دبي التجاري العالمي.. كيف استطاع أن يسوق للمدينة على مستوى العالم؟

وتُشتهر الإمارات العربية المتحدة بكثافة سكانها الغربيين، حيث أثار اقتراح تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الشرق الأوسط، يومي الجمعة والسبت، ردودَ فعل متباينة. ونفَتِ الحكومةُ أنها غيَّرتِ القواعدَ بعد أن اشتعلت النقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي. ويُعتبر الجمعة هو اليوم الإسلامي المقدس الذي يتميز بالصلاةِ والتجمعات العائلية.

تستقبل دبي سنوياً ملايين السياح من مختلف دول العالم- “ذا ناشيونال”

وقال التقرير إن إحدى الأفكار المطروحة في هذا السياق تتمثل في أن يعمل موظفو الخدمة المدنية لمدة نصف يومٍ في يوم الجمعة، بينما يعمل موظفو القطاع الخاص ليومٍ كامل. وقال الدكتور حبيب الملا، المحامي، إن بعض الناس قلقون من أن يؤثر التغيير على الهوية الإسلامية. وأضاف:”أنا شخصياً لا أعتقد ذلك، وأعتقد أن البلاد تحاول بناء توازن حساس، لكنه جيد”.

فيما لم يكن الدكتور عبد الخالق عبد الله من مؤيدي هذه الخطوة. حيث قال: “عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت كانت ناجحة، وتفي بالغرض”.

♦صحافية حرة تقيم في دبي

المصدر: مجلة تايمز

اتبعنا على تويتر من هنا

 

 

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة