الواجهة الرئيسيةشؤون خليجيةشؤون دوليةشؤون عربية

عضو جناح الإمارات في “إكسبو” لـ”كيوبوست”: نشعر بالفخر لتمثيل دولتنا أمام العالم

كيوبوست

عبرت أمل الخوري، تنفيذي علاقات البروتوكول بجناح الإمارات في “إكسبو 2020 دبي”، عن سعادتها بالمشاركة كشابة إماراتية في “إكسبو 2020 دبي”، مؤكدةً أن جميع المشاركين في الجناح يشعرون بالفخر وهم يشاهدون نظرات الإعجاب والسعادة في أعين الزوار للجناح الإماراتي، ويستمعون منهم إلى أحاديث إيجابية عن الإمارات والنهضة الكبيرة التي تحققت فيها منذ قيام الاتحاد وحتى الآن.

وقالت الخوري، في لقاء مع “كيوبوست”: إن تنظيم “إكسبو” في الإمارات يمثل مسألة مهمة بالنسبة إلى جميع الإماراتيين والمقيمين، معتبرةً أن نجاح التنظيم يأتي استكمالاً لمسيرة وأحلام الأجيال السابقة التي شاركت في صناعة نهضة الإمارات ومكانتها؛ وهو ما يلمسه المنظمون في أعين كل زائر يأتي إلى الجناح ويشاهد مراحل التطور التي عاشتها الإمارات خلال العقود الماضية.

حمل الجناح الإماراتي في “إكسبو” رسائل عدة للعالم- وكالات

شاهد: فيديوغراف.. “إكسبو دبي” يشهد فعاليات المهرجان الوطني للتسامح

ويسرد الجناح الوطني قصة دولة الإمارات التي تعكس الجهود التي تبذلها الدولة عبر تعزيز قيم الطموح والإنسانية، والأصالة والانفتاح، والتفاؤل والمرونة، ويضم 6 مناطق مختلفة لتجربة استثنائية، بينما استوحى التصميم من الشكل الانسيابي والقوي لصقر يستعد للتحليق، ويتكون من 3 طوابق ومساحته 15,604 متر مربع.

تستمر فعاليات “إكسبو دبي” على مدار 6 أشهر متواصلة

تشير أمل الخوري إلى أن الجناح الإماراتي في “إكسبو” حمل رسائل عدة للعالم تؤكد أن المستحيل يمكن تحقيقه بالفعل على أرض الواقع وكيف تحولت الإمارات خلال 50 عاماً فقط إلى ما هي عليه الآن بعدما كانت صحراء، ومن ثم فلا يوجد حلم غير قابل للتحقيق؛ خصوصاً مع اتباع سياسة الاستثمار في العقول، سواء أكانوا رجالاً أم نساءً، وهو النهج الذي أرساه الشيخ زايد، رحمه الله.

اقرأ أيضًا: “إكسبو دبي” يطلق أسبوعاً لاستكشاف الفضاء بشكل مثمر

ولفتت إلى وجود عدة فعاليات فنية مختلفة يجري تنظيمها بشكل مستمر لزوار الجناح الإماراتي في “إكسبو”، لافتةً إلى الحرص على تقديم الفنون التراثية الإماراتية للعالم وتعريف الزائرين بها.

يشكِّل “إكسبو دبي” فرصة مهمة للاقتصاد الإماراتي

وحول الاحتفالات التي شهدها الجناح بالتزامن مع الذكرى الخمسين لقيام الاتحاد، أكدت أمل الخوري أنهم حرصوا في العيد الوطني على جمع أبناء كل الجنسيات؛ للمشاركة في احتفال الإمارات بعيدها الوطني بحضور نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، مفوض عام جناح دولة الإمارات.

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة