الواجهة الرئيسيةثقافة ومعرفةشؤون خليجية

عبد الله الزيد: “أوراق من أرشيف القضية 2204” يتسم بالغموض والإثارة

حصد مشروع سيناريو الفيلم جائزة أفضل سيناريو طويل ثان بمهرجان أفلام السعودية

كيوبوست

حصد الكاتب السعودي عبد الله حمد الزيد جائزة أفضل سيناريو طويل ثانٍ بالدورة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية، عن فيلمه “أوراق من أرشيف القضية 2204” الذي يُعتبر أولى تجاربه في الأفلام الروائية الطويلة الذي يعمل على تطويره في الوقت الحالي، تمهيداً لدخول الفيلم مرحلة الإنتاج لكي يرى النور بعرضه في الصالات السعودية والعربية.

يعبر عبد الله الزيد، في حديثه مع “كيوبوست”، عن سعادته بالجائزة التي ألحقته بورشة عمل مع خبراء لتطوير السيناريو على هامش المهرجان، وهو ما يأمل في أن تجعله حريصاً بشكل أكثر على تطوير السيناريو قبل البدء في إنتاجه، لافتاً إلى أن الورشة يشارك فيها أصحاب النصوص الثلاثة الأولى التي فازت بالمسابقة.

وأوضح أن مهرجان أفلام السعودية أصبح من الفعاليات السينمائية المهمة داخل المملكة، مع تراكم الخبرات والتجارب الموجودة فيه، خاصة وأننا نتحدث عن الدورة الثامنة بعد انطلاقه عام 2008 وتوقفه لفترة قصيرة قبل العودة مجدداً، مشيراً إلى أن الشراكات التي يقوم بالدخول فيها تحقق استفادة كبيرة لصناع السينما، خاصة بعدما شاهدنا في حفل الافتتاح فيلما شارك بالدورة الماضية كمشروع فقط لذا يعتبر أحد الجهات التي تساعد على تمكين الفنان السعودي من تحقيق أهدافه.

اقرأ أيضاً: هل ستنجح صناعة السينما السعودية؟

وأضاف أنه يأمل في الانتهاء من السيناريو بشكله النهائي واستراتيجية للتنفيذ خلال الشهور القليلة المقبلة. وقال الزيد إنه لا يفكر في أسماء الأبطال في الوقت الحالي، بقدر تركيزه على الانتهاء من السيناريو وتعديلاته ليكون في أفضل صورة، عبر التعمق في الشخصيات وخلفياتها، وطبيعة علاقاتهم ببعضهم البعض.

وتحدث الزيد عن فكرة الفيلم بأنها تدور حول جريمة قتل تحدث في إحدى المدن السعودية، ويكون الأبطال 5 شخصيات رئيسية، من بينهم 3 رجال وامراتان، وتبدأ القصة في مكان واحد لكن الأحداث تبدأ بالتوسع بسيرة وتاريخ كل شخصية حتى نصل إلى سبب اجتماعهم في هذا المكان، وسبب حدوث الجريمة الغامضة التي تنكشف مع سرد الأحداث تدريجياً.

جانب من الفعاليات

وأوضح الزيد أنه يفضل أن يكون العمل الفني ابن بيئته على مستوى التفاصيل، لذا كان حريصاً على خلق أحداث وتفاصيل وشخصيات تشبه المجتمع السعودي والخليجي، لافتاً إلى أن العمل يحتوى على غموض ومفاجآت في أحداثه تظهر بشكلٍ متصاعد في الأحداث.

وحول تكلفة انتاج الفيلم، ذكر عبد الله الزيد أن طبيعة الأحداث تقول إن التصوير سيكون في مدينة سعودية، والشخصيات ومواقع التصوير تشير إلى أن الكلفة الانتاجية قد تتراوح بين 3 و4 ملايين ريال لكي يخرج العمل بالصورة المناسبة لطبيعته.

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات