شؤون خليجية

حملة اعتقالات في القيادات العليا للحوثيين على خلفية مقتل الصماد

أحدث الأخبار من اليمن: اعتقالات في صفوف جماعة الحوثي

خاص كيو بوست – صنعاء 

كشف مسؤول عسكري في وزارة الدفاع اليمنية اليوم الأحد أن المجلس العسكري لميليشيات الحوثي اعتقل عددًا من القيادات العليا في المجلس التنفيذي للحوثيين، على خلفية مقتل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، بعد رصده واستهدافه بغارة جوية للتحالف العربي في محافظة الحديدة غرب البلاد.

اقرأ أيضًا: من هو صالح الصماد؟ ولماذا يشكل خسارة موجعة للحوثيين؟

وقال المسؤول العسكري اليمني، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح خاص لـ”كيو بوست ” إن زعيم الحوثيين وجه أوامره بالتحقيق في مقتل الصماد، بعد ورود معلومات تفيد بتعاون أشخاص داخل الجماعة مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، بحيث أدت هذه المعلومات إلى كشف مكان “الصماد”، وقتله.

 

القيادي الحوثي فضل المطاع والقيادي يوسف الفيشي

وبحسب المسؤول، فإن المجلس العسكري للحوثيين اعتقل كلا من القيادي البارز في المجلس التنفيذي: “أبو مالك يوسف الفيشي”، والقيادي العسكري “فضل المطاع”، والقيادي “أبو علي الكحلاني”، ويجري التحقيق معهم بحجة تقديم معلومات عن مكان تواجد الصماد، وزرع شرائح اتصال ورصد في موكب الصماد أثناء افتتاحه ورشة عسكرية بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وتتزامن هذه الأنباء، مع دفع جماعة الحوثي بعدد من الأطقم العسكرية إلى محيط منزل رئيس الحكومة الانتقالية في صنعاء غير المعترف بها دوليًا الدكتور عبد العزيز بن حبتور، خوفًا من مغادرة الأخير إلى مدينة مأرب، والانضمام إلى الحكومة الشرعية هناك. وبحسب المصادر، فإن قوات الحوثي تفرض طوقًا أمنيًا مشددًا على منزل عبد العزيز بن حبتور؛ إذ لا يسمح له بالخروج إلى مقر الحكومة أو أي مكان آخر، إلا بموافقة الحوثيين ومرافقتهم.

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة