الواجهة الرئيسيةترجمات

صورة تظهر بعد خمسين عاماً!

عثر الزوجان أخيراً على صورة لساعاتهما الأولى معاً أثناء مهرجان وودستوك الموسيقي

كيوبوست- ترجمات

كارا وارنر

على مدى خمسين عاماً كان كل من جودي وجيري غريفن يرويان للأصدقاء والأقارب قصة لقائهما الأول الرومانسية في وودستوك عام 1969، وكيف بقيا معاً منذ ذلك الوقت. والشيء الوحيد الذي كان ينقص تلك القصة هو أنه لم يكن لديهما أي دليل مادي على أنهما كانا معاً في وودستوك؛ ولكن ذلك تغير قبل شهرين.

جودي وجيري التقيا في الخامس عشر من أغسطس 1969 -اليوم الأول من مهرجان وودستوك الموسيقي الشهير- عندما تعطلت سيارة جودي على جسر “تابان زي” في نيويورك على بعد تسعين ميلاً من مكان المهرجان، وقررت هي ورفيقتاها في السيارة متابعة الرحلة في أية سيارة عابرة.

تقول جودي ذات الواحد والسبعين عاماً: “لقد استشطت غضباً لتعطل السيارة، كنا نتشوق لحضور المهرجان، ثم توقف جيري وأصدقاؤه إلى جانب الطريق، نظرت إلى السيارة، كانت هنالك امرأة فيها. لم أفعل ذلك من قبل، ولكنني فكرت أنه نظراً لوجود امرأة في السيارة فإن الأمر سيكون آمناً نسبياً، ولا بأس في أن أركب معهم”.

اقرأ أيضاً: هذا ما يحدث للأزواج تحت الضغط.. مقابلة مع إستير بيريل

في تلك اللحظة فكر جيري -الذي كان يتوجه إلى المهرجان مع أصدقائه في سيارة فولكس فاغن خنفساء- أن حظه قد تغير إلى الأفضل. قال جيري ذو الاثنين والسبعين عاماً، وهو يضحك: “قلت لنفسي حسناً، هذا أمر غير عادي، لقد صعدت معنا هذه الفتاة الجميلة، وأنا ذاهب إلى وودستوك ومعي خيمتي، وهي ليس لديها خيمة”.

وتحولت رحلتهما في المقعد الخلفي لسيارة خنفساء موديل 1967 إلى رحلة عمر استمرت خمسين عاماً من الحب والزواج، وأثمرت ولدين وخمسة أحفاد.

جودي وجيري غريفين أمام منزلهما على شاطئ مانهاتن

الشيء الغريب هو أنهما لم يريا صورة لهما في ذلك المهرجان؛ حيث بدأت قصتهما حتى الصيف الماضي، عندما ظهرت لقطة لهما وهما يلتحفان غطاءً ويبللهما المطر في الفيلم الوثائقي “ثلاثة أيام غيرت جيلاً” الذي يوثق مهرجان وودستوك. وقد شاهدا صورتهما للمرة الأولى عندما أرسل إليهما أحد الأصدقاء صورة من الإعلان الترويجي للفيلم الوثائقي في وقتٍ سابق من هذا الصيف.

يقول جيري: “كان لدى كل منا الكاميرا الخاصة به؛ ولكنا لم نلتقط أية صور لنا، وعلى مدى خمسين عاماً كنا نبحث عن صورة لنا في المهرجان، إلى أن ظهرت فجأة هذه الصورة التي التقطت بعد أقل من 48 ساعة من لقائنا الأول”.

وتضيف جودي: “لقد وقعنا في الحب منذ لحظة نزولنا من السيارة وإعداد المخيم، ولا نزال معاً منذ تلك اللحظة”.

اقرأ أيضاً: ما تأثير حفظ الأسرار في العلاقات الزوجية؟

سرعان ما اكتشف الشابان أن لديهما الكثير من القواسم المشتركة؛ كان منها الرغبة في مغادرة مدينتهما نيويورك والبدء بحياة جديدة في كاليفورنيا. وبعد خمسة أشهر من المهرجان كانا يقودان حافلة فولكس فاغن في طريقهما إلى لوس أنجلوس؛ حيث كان جيري سيبدأ الدراسة في كلية الحقوق. استقر الشابان على شاطئ مانهاتن؛ حيث عاشا لمدة أربعين عاماً بعد أن تزوجا عام 1975 على الرغم من أنهما لم يحتفلا قط بهذه الذكرى.

قالت جودي؛ أستاذة التصميم الداخلي والهندسة المعمارية المتقاعدة: “نحن دائماً نحتفل بذكرى الخامس عشر من أغسطس التي تصادف عيد ميلادي، ويوم التقينا للمرة الأولى”.

لا شك أن هذا المهرجان سيبقى يحتل مكانة خاصة في قلبيهما.

يقول جيري: “لقد كانت تجربة غير متوقعة، كان حجم الحشود مذهلاً والشيء الرائع هو أن الموسيقى تلاشت تقريباً في خلفية المشهد”.

المصدر: صحيفة بيبول

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات