الواجهة الرئيسيةترجماتشؤون دولية

“سيلفي داعش” في نيويورك يثير رعب الولايات المتحدة

صور تناقلتها وسائل إعلام داعشية

ترجمة كيو بوست – 

يتداول عدد كبير من مقاتلي داعش صورة “سيلفي” لرجل يلوح بشعار التنظيم، داخل أحد شوارع نيويورك.

ورُصدت الصورة داخل عدد من منصات التواصل التي يستخدمها أعضاء التنظيم، وخصوصًا تطبيق المراسلة الفورية تيليغرام، بحسب ما نشرت مؤسسات مراقبة الإرهاب.

إحدى الصور تظهر رجلًا يرتدي وشاحًا يحتوي على شعار التنظيم، بالقرب من متحف متروبليتان للفنون، وبجانب إحدى كاميرات المراقبة الخاصة بشرطة ولاية نيويورك. كما يمكن رؤية المشاة في الشارع بالقرب من ملتقط “السيلفي” في شارع مليء بالثلوج.

صورة أخرى تظهر شخصًا يحمل هاتفًا ذكيًا مع شعار التنظيم على الشاشة، بالقرب من مركز التجارة العالمي الذي بني بعد تدميره في أحداث الحادي عشر من أيلول. ويظهر حامل الهاتف واقفًا في أحد شوارع المدينة المشهورة.

وحول الحادثة، قالت شرطة ولاية نيو يورك إنها تابعت قضية تلك الصور وتحقق فيها، لكنها حتى الآن تستبعد أية إمكانية أن يشكل ملتقطو الصور أي خطر حقيقي على مدينة نيويورك.

ولم تجب الشرطة على الأسئلة المتعلقة بمتابعة كاميرات المراقبة، أو أي من الإجراءات التي اتبعتها حتى أعلنت أنه لا يوجد أية أخطار.

أما سلطات تعزيز القانون فقد قالت إن معظم الصور الشبيهة التي يجري تتبعها، يتبين لاحقًا أنها مزورة، وغير حقيقية.

وتأتي تلك الصور بعد أسابيع عدة من محاولة تنفيذ هجوم من قبل عنصر من عناصر داعش، حاول تفجير نفسه في سلطة محطة حافلات الموانئ. وقد أخبر المشتبه به المحققين، حينها، أنه انجر إلى التطرف من خلال الإنترنت.

كما تأتي هذه الصور بعد نشر صور يحذر فيها تنظيم داعش الولايات المتحدة بأن مقاتليها مستعدون لتنفيذ هجمات ضد البلاد.

 

المصدر: نيويورك بوست الأمريكية وذا صن البريطانية

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة