الرياضة

ريال مدريد يسيطر من جديد على أوروبا

واصل نادي ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء 8-8-2017، تحطيم الأرقام القياسية بتحقيقه كأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه، استكمالا لإنجازات الموسم الأخير، لاسيما تمسكه بلقب دوري الأبطال لموسميين متتابعين.

واستطاع رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، النجم الأول في اللقاء، نظرا لإنجازاته التاريخية، التي حققها وسنطلعكم عليها في القادم من هذا التقرير، التفوق على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (2-1)  ليؤكد الفريق الأبيض عقدة مدرب “الشياطين الحمر” البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتكمن عقدة “السبيشال وان” في مواجهاته التنافسية مع فريقه السابق ريال مدريد، الذي دربه لمدة ثلاثة مواسم (2010-2013)، إذ لم يحالف مورينيو الذي خاض 5 لقاءات تنافسية أمام ريال مدريد، الفوز إطلاقا، بعد خسارته 4 لقاءات وتعادل في لقاء واحد.

 

وحافظ ريال مدريد على لقب السوبر الأوروبي للمرة الثانية تواليا (2016,2017) محطما الرقم الذي لم يكسر منذ 27 عاما، بعدما كان مسجلا باسم الفريق الايطالي العريق ميلان عن موسمي (1989,1990) ليؤكد الملوك سيطرتهم على الكرة الأوروبية.

وواصل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كتابة التاريخ بحروف من ذهب، على جدران القلعة البيضاء، وذلك بعد أن حقق ستة ألقاب منذ توليه دفة التدريب، في مدة لا تتجاوز 18 شهرا محققا (66 فوزا، و15 تعادلا, وسبع خسارات) في 88 مباراة.

وبعد هذا اللقب ليس بغريب ان ينال زيدان لقب خبير الألقاب، بعدما اثبت نجاحه كمدرب ومن قبلها كلاعب، إلا أن ما يثير الدهشة، هو تحقيق “زيزو” 4 كؤوس في بطولة السوبر الأوروبي طوال مسيرته، كان 3 منها مع ريال مدريد وواحد مع يوفنتوس الإيطالي.

 

 

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة