ثقافة ومعرفةمجتمع

خبيرات التجميل يتصدرن قائمة النساء العربيات الأكثر تأثيرا

بنظرة الى نشاط المرأة في مواقع التواصل الاجتماعي، ستجد أن النساء المهتمات بعالم التجميل يتصدرن قائمة الاكثر شهرة ومتابعة في الوطن العربي.

ورغم ان شخصيات نسوية اشتهرت بمجالات عدة كالاقتصاد والسياسة والرياضة، إلا ان مختصات التجميل يحصدن مزيدا من النجاحات، ما مكنهن من تسجيل اسمائهن في لائحة مجلة “فوربس” العالمية كاكثر النساء تأثيرا على مواقع التواصل، والتي تضم 10 نساء عربيات بينهن 5 اشتهرن باختصاص التجميل.

ويمكنكم ملاحظة ذلك من خلال القائمة التالية:

هدى قطّان، عدد المتابعين: 23.8 مليون

هدى قطّان (عدد المتابعين: 23.8 مليون)

خبيرة تجميل عراقية الأصل، وتقطن في الامارات، تعد إحدى أكثر مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم، بـ23.8 مليون مُتابع على تطبيق انستجرام.

جويل مردينيان، عدد المتابعين: 9.3 مليون

مرة أخرى عالم التجميل يجذب الملايين، فالمذيعة اللبنانية نالت شهرتها من تقديم برنامج JoelleShow الخاص بالتجميل وتغيير المظهر الشخصي على قناة أم بي سي، واختيرت عام 2013 ضمن قائمة أقوى امرأة عربية.

هيلا الغزال، عدد المتابعين: 7 مليون

هيلا الغزال، عدد المتابعين: 7 مليون

أيضا نالت السورية المقيمة في دبي هيلا الغزال “21 عاما من العمر” شهرة وصلت ل7 مليون متابع من خلال عملها بمجال الموضة والتجميل، لتصبح واحدة من أشهر مصممي الأزياء على الـ YouTube.

سندس القطان، عدد المتابعين: 2.4 ملايين

سندس القطان، عدد المتابعين: 2.4 ملايين

من أشهر المدونات في عالم الجمال بالعالم العربي. كانت تعمل باستمرار على نشر صور لزينتها اليومية على Instagram، فنالت شهرة واسعة، اتبعتها بإعداد فيديوهات المكياج التعليمية التي تنشرها على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها والـ YouTube.

نورة بوعوض، عدد المتابعين: 2.3 ملايين

نورة بوعوض، عدد المتابعين: 2.3 ملايين

خبيرة تجميل سعودية، حصلت بعد قرابة 10 شهور من إطلاق قناتها على YouTube، على أكثر من 3 مليون مشاهدة، من خلال تقديمها دروسا تدريبية لمن يرغب في تعلم شؤون الموضة.

في مجالات اخرى، اذكروا لنا في التعليقات، شخصيات نسوية حازت على شهرة واسعة.

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة