الواجهة الرئيسيةشؤون عربية

حكومة هادي تغلق مصلحة الجوازات في عدن للإضرار بالمواطنين

كيوبوست – خاص

منذ قرابة شهرَين أغلقت حكومة عبد ربه منصور هادي، مصلحة الجوازات في عدن؛ بحجة سيطرة المجلس الانتقالي على المدينة،إغلاق مصلحة الجوازات فاقم من معاناة جرحى الحرب الذين يخوضون معارك ضد ميليشيا الحوثي، وتعذَّر سفرهم لعدم وجود جوازات السفر،المرضى والأطفال والطلاب نالهم عقاب حكومة هادي التي أغلقت مصلحة الجوازات.
عدد المعاملات المعلقة في فرع عدن منذ أُغلقت مصلحة الجوازات، والتي تم استكمال الإجراءات القانونية ودفع الرسوم من المواطنين قبل صدور قرار التعليق من قِبَل الأخ وزير الداخلية، بلغت “5883” معاملة مركز رئيسي و”606″ معاملات انتظار ترحيل البيانات و”500″ معاملة تم استلام رسومها من المواطنين، وتم إدخال بيانات الأشخاص؛ لكن لم يتم دفع الرسوم وترحيلها.
دائرة حقوق الإنسان في الأمانة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قالت: “إن استمرار إغلاق نظام إصدار الجوازات من قِبَل وزير الداخلية في ما يُسمى بـ(حكومة الشرعية)، يتسبب في عرقلة عملية تسفير الجرحى والمرضى الذين هم في أمس الحاجة إلى استكمال علاجهم في الخارج”، واعتبرت التصرف التعسفي وما ينتج عنه من عرقلة للمواطنين بشكل عام وللجرحى بشكل خاص، انتهاكًا واضحًا وصارخًا للحقوق الإنسانية والقانون الدولي الإنساني.. شاهد

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

كيو بوست

صحفي، عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومعد تليفزيوني. خريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، حاصل على دبلوم في الدراسات الإسرائيلية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ودبلوم في الدراسات الإفريقية من كلية الدراسات الإفريقية العليا. وباحث ماجستير في العلاقات الدولية. عمل في العديد من المواقع والصحف العربية؛ منها: (المصري اليوم)، (الشروق)، (إيلاف)، بالإضافة إلى قنوات تليفزيونية منها mbc، وcbc.

مقالات ذات صلة