الواجهة الرئيسيةترجمات

حظر الكلاب الروسية من الأنشطة الدولية بسبب أزمة أوكرانيا!

كيوبوست- ترجمات

قال موقع “روسيا اليوم” إن المنظمين البريطانيين لمعرض “كرافتس”، الذي يُعتبر أكبر معرض للكلاب في العالم، قد حظرت المالكين الروس وحيواناتهم الأليفة من المنافسة؛ رداً على الهجوم المستمر الذي تشنه بلادهم على أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: كيف ترى الكلاب العالم؟

ويشارك نحو 16 ألف كلب من 38 دولة في هذا الحدث البارز، الذي يُقام في مركز معارض بالقرب من برمنغهام وسط إنجلترا.

ومع ذلك، لم يكن أي منهم من روسيا هذا العام، حيث قرر نادي “كينيل” الذي ينظم المعرض “بقلب مثقل، في ظل تلك الظروف سريعة التطور” عدم السماح لنحو 30 مالكاً روسياً و51 كلباً بالمنافسة.

زوج من الكلاب الروسية السوداء لدى وصولهما إلى مركز المعارض الوطني في برمنغهام- “فرانس برس”

وأوضح رئيس نادي “كينيل”، توني ألكوك، في وقت لاحق، ماهية تلك “الظروف”، قائلاً إن المنظمة “تشاطر العالم استياءه وجزعه”؛ بسبب العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: المقاطعة الثقافية لروسيا.. ضغط سياسي أم خسارة إنسانية؟  

كما أضاف: “إن هذه الأعمال تعد انتهاكاً لحقوق الإنسان؛ حيث تترك هؤلاء الناس في مجتمعنا لمربي الكلاب، وخارجه، خائفين على حياتهم، وكمنظمة تركز على رعاية الحيوانات، فإن قلوبنا تتحطم أيضاً لجميع الكلاب والحيوانات الأخرى المتضررة من هذا الغزو”.

وذكر الموقع أن نادي “كينيل” سوف يتبرع بمبلغ 50,000 جنيه إسترليني لدعم المجموعات الشريكة في أوكرانيا وبولندا والمجر؛ حتى تتمكن من مساعدة المالكين وحيواناتهم الأليفة أثناء الصراع.

زوج من كلاب “بينشر” الألمانية يصلان في اليوم الأول من العرض بمركز المعارض الوطني في برمنغهام- “فرانس برس”

بينما أظهر المشاركون في المعرض، الذي عاد بعد انقطاع دام عامَين بسبب جائحة كورونا، دعمهم لأوكرانيا؛ حيث تم تصوير كل من المالكين والكلاب وهم يرتدون شرائط رياضية صفراء وزرقاء بألوان العلم الوطني الأوكراني.

شاهد: فيديوغراف.. ارتفاع معدل اقتناء الحيوانات الأليفة حول العالم

وفي الأسبوع الماضي، واجهت القطط الروسية ومالكوها قيوداً مماثلة؛ حيث منعهم الاتحاد الدولي للقطط من الاشتراك في جميع عروضه، بسبب الهجوم على أوكرانيا.

كما أثرت الإجراءات الصارمة ضد روسيا على الرياضيين الروس في العديد من التخصصات؛ بما في ذلك كرة القدم، حيث تم منع المنتخب الوطني والأندية من المشاركة في المسابقات الدولية.

المصدر: “روسيا اليوم”

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة