الرياضة

حصيلة أوروبية: تميز انجليزي، إنذار باريسي، إقالة انشيلوتي

ابرز نتائج الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا

اسدل الستار بالأمس على منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات لدوري أبطال اوروبا، حيث برزت معالم الفرق المتنافسة على بطاقات التأهل في معظم المجموعات. ففي المجموعة الأولى واصل مانشستر يونايتد انتصاراته بفوزه على مضيفه سيسكا موسكو الروسي وتربع على عرش المجموعة مواصلا التألق لتعويض غيابه عن النسخة الماضية، فيما فاز بازل السويسري على بنفيكا البرتغالي بنتيجة عريضة قوامها خمسة أهداف دون مقابل.

في المجموعة الثانية وجه باريس سان جيرمان انذارا شديد اللهجة لكافة الفرق بأنه لن يرضى بأقل من التتويج هذا الموسم بعد أن قدم الMCN وزملائهم مباراة كبيرة تغلبوا بها على أحد ابرز الفرق الأوروبية وبطل عام 2013 بايرن ميونخ، بثلاثية نظيفة أدت الى إقالة مدرب الفريق الإيطالي كارلو انشيلوتي من منصبه.

وفي المجموعة الثالثة أفسد تشيلسي الانجليزي فرحة مضيفه العنيد اتلتيكو مدريد في أولى مبارياته الاوروبية على ستاده الجديد “واندا ميتروبوليتانو” الذي سيستضيف نهائي البطولة الموسم القادم، حين تغلب عليه بهدفين لهدف، وفي الطرف الآخر من المجموعة تغلب روما الإيطالي على الضيف الجديد كارباخ الاذري بهدفين لهدف لينفرد بوصافة المجموعة خلف تشيلسي.

وفي المجموعة الرابعة حقق برشلونة المطلوب ولو بالنيران الصديقة حين تغلب على مضيفه سبورتينج لشبونه لينفرد بالصدارة في حين عاد يوفنتوس إلى سكة الإنتصارات من البوابة اليونانية حيت تغلب على اولمبياكوس بهدفين.

وفي المجموعة الخامسة تصدر اشبيلية الإسباني المجموعة عندما فاز على ماريبو السلوفيني مستفيدًا من تعثر ليفربول الذي خسر نقطتين اخريين بتعادله امام سبارتاك موسكو بهدف لمثله ليفتح جميع الاحتمالات في هذه المجموعة.

أما المجموعة السادسة، فشهدت فوز مانشستر سيتي على ضيفه شاختار دونيتسك بهدفين ليتصدر بستة نقاط، واستعاد نابولي توازنه بفوزه على فينورد روتردام بثلاثة اهداف لهدف.

وواصل بشكتاش التركي عروضه المميزة في المجموعة السابعة، وفاز على الوافد الجديد لايبزيغ مفاجئة الموسم الماضي في الدوري الألماني بهدفين لصفر فيما فاز بورتو على موناكو بهثلاثة أهداف لصفر ليشعل الصراع على بطاقات التأهل للدور القادم.

وفي المجموعة الثامنة تغلب ريال مدريد في مباراة مثيرة على مضيفة بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لهدف ليتصدر مع توتنهام هوتسبير الفائز على ابويل نوقوسيا بثلاثة اهداف لصفر.

وبالمحصلة فإن ثمانية فرق حققت العلامة الكاملة حتى الآن وهي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين، وأربعة فرق انجليزية هي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام، وباريس سان جيرمان الفرنسي وبشكتاش التركي.

فهل اتضحت معالم اللقب؟؟ ام ما زال الوقت مبكرا؟

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة