صحة

تقنية سرية للجيش الأمريكي يمكن أن تساعدك على النوم في دقيقتين

هل هي نهاية الأرق؟

كيو بوست –

يعد الأرق معضلة تواجه الملايين حول العالم، فهو يؤثر على حوالي ثلث الرجال والنساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، ونحو نصف النساء فوق سن الـ65. ويرتبط نقص النوم بمشاكل خطيرة بما في ذلك مرض السكري، وأمراض القلب، والسكتات الدماغية، ومن الممكن أن يؤثر على هيكلية الدماغ أيضًا.

اقرأ أيضًا: دراسة حديثة تكشف عدد ساعات النوم المثالية للحفاظ على صحة القلب

ولكن كما يبدو، فإن هناك حلًا يجعلك تنام في أقل من دقيقتين، بعيدًا كل البعد عن الأدوية المنومة متداولة الاستخدام؛ فكتاب قديم بعنوان “استرخ وفز: أداء البطولة” يطرح طريقة عسكرية أمريكية سرية يمكنها أن تساعد أي شخص على النوم في غضون 120 ثانية فقط. نشر هذا الكتاب في عام 1981، إلا أن هذه الطريقة عادت للظهور مجددًا على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا.

وبحسب الجنود، فهذه الطريقة نجحت بنسبة 96%، بعد تجربتها لمدة 6 أسابيع. وجرى التوصل إلى هذا الحل بعد أن حاول قادة الجيش الأمريكي القضاء على الأخطاء القاتلة التي ارتكبها الطيارون بسبب التعب وقلة النوم. 

 

كيف تنام في أقل من دقيقتين؟

1- عليك أن ترخي عضلات وجهك، بما في ذلك لسانك وفكك، والعضلات الموجودة حول عينيك، وأن تنزل كتفيك إلى أدنى مستوى ممكن، ثم ترخي ذراعيك وتمدها في اتجاه واحد.

2- الخطوة الثانية تنطوي على التنفس؛ خذ نفسًا بطيئًا، وارخِ منطقة الصدر، والساقين بداية من الفخذين وحتى أسفل القدمين. وبعد 10 ثوان من الاسترخاء، صفِ ذهنك بشكل كامل، ولا تفكر بأي شيء. ويتم ذلك عن طريق تصور نفسك مستلقيًا على بحيرة هادئة، ولا شيء أمامك أو حولك، سوى سماء زرقاء صافية. وإن لم تنجح في تصفية ذهنك، يمكنك محاولة قول “لا تفكر، لا تفكر، لا تفكر”، مرارًا وتكرارًا، لمدة 10 ثوان.

 

المصدر: Daily Mail

 

حمل تطبيق كيوبوست الآن، من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة