شؤون دولية

تطمح بالهجرة إلى كندا؟ إليك المتطلبات والشروط الجديدة حتى لا يرفض طلبك

اتبع هذه الخطوات من أجل ضمان قبول طلب الهجرة الخاص بك!

ترجمة كيو بوست –

تعتبر كندا إحدى أكثر الدول طلبًا للهجرة، إذ يقدم الآلاف من الأشخاص سنويًا طلبًا للهجرة إليها. مع ذلك، لا يتم اختيار إلا القليل منهم، ويتمثل السبب الأكثر شيوعًا لذلك في عدم التزام المتقدمين بالقواعد والشروط المطلوبة، فإما أن يقدموا معلومات غير مستوفية أو مشوهة، الأمر الذي يؤدي إلى رفض طلبهم، وفي بعض الحالات القصوى، تمنع دائرة الجنسية والهجرة بعض الأشخاص من التقديم لمدة 5 سنوات.

ومن أجل تجنب ذلك، والتقدم بطلب الحصول على الهجرة الكندية بأفضل طريقة ممكنة، نقدم لكم دليلًا سريعًا لأحدث قواعد الهجرة الكندية لعام 2018:

اقرأ أيضًا: هجرة الجزائريين إلى إسبانيا: حلم الرفاهية يتحطم على أسوار بلاد الأندلس

1-العمر: وفقًا لأحدث القواعد الخاصة بالهجرة الكندية، بحسب ما حدده مجلس الهجرة واللاجئين لعام 2018، يمكن لأي شخص يتراوح عمره بين 18 و65، التقدم بطلب الهجرة. في حين، سيحصل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و35 عامًا أعلى النقاط –يعني ذلك احتمالية أكبر لقبول الطلب- إذ يعتبر هذا العمر الأساسي لأي مهاجر، ليتمكنوا من المساهمة بنشاط لسنوات عديدة في الوصول إلى الاقتصاد الكندي المحلي والوطني. ولكن، ضع في عين الاعتبار، أن العمر المناسب لن يمنحك تأكيدًا على الهجرة، إذ يتطلب منك الوفاء بالمعايير الأخرى كذلك.

2- التعليم: ترغب كندا في قدوم المزيد من الأشخاص إليها للمساهمة في اقتصادها، لذلك لديها معيار مريح نوعًا ما، فالآن يمكن لأي شخص لديه شهادة الثانوية العامة أن يدخل كندا كمقيم دائم. بالطبع، يجب أن يكون لديه الخبرة الجيدة في العمل أيضًا.

3- خبرة العمل: تعد خبرة العمل عاملًا مهمًا في التقديم للهجرة إلى كندا، فبموجب النظام الجديد، تم تخفيض الحد الأدنى لعدد السنوات المطلوبة للهجرة إلى سنة واحدة. وهكذا، يجب على جميع المتقدمين أن يكون لديهم خبرة في العمل لمدة سنة واحدة على الأقل، لكي يتم اعتبارها جديرين بالهجرة إلى كندا. في المقابل، يوصى بشدة أن يحصل المتقدمون على 3 سنوات على الأقل من الخبرة العملية، لأن هذا يمنحهم فرصة أفضل في الحصول عليها.

4- القدرة اللغوية: تعتبر اللغة عاملًا مهمًا عند البحث عن السفر أو الهجرة لأي مكان، ولا تمثل كندا أي استثناء، فمن الضروري أن يعرف الشخص اللغة المستخدمة في الدولة على نطاق واسع. في حالة كندا، اللغات هي: الإنجليزية والفرنسية.

اقرأ أيضًا: المسيحيون في الربيع العربي.. هل هي هجرة قسرية بلا عودة؟

5- القدرة على التكيف: أحد الأسباب الرئيسة وراء شعبية برنامج الهجرة الكندي هو أنه يتيح للعائلات الهجرة معًا والبقاء معًا، كما يعطي نقاطًا إضافية للمتقدمين الذين لديهم أسرة تعيش في كندا. وفي أحدث تغيير على قواعد الهجرة، سيحصلون على مزيد من النقاط المضافة إلى ملفهم الشخصي.

المصدر: Nationwide visas

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة