الواجهة الرئيسيةشؤون خليجية

بالفيديو: أهم التطورات الميدانية في اليمن مع عقيد في الجيش وخبير عسكري

تطورات عملية تحرير الحديدة وجبهة صعدة معقل الحوثي

 خاص – كيو بوست

استعادت قوات الجيش الوطني اليمني، مسنودةً بمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، السيطرة على منشآت ومواقع جديدة في الحديدة على ساحل البحر الأحمر، بعد معارك ضارية مع الحوثيين.

وحدات من الجيش اليمني مشطت دوار المطاحن والمواقع القريبة منه، وشركة “مطاحن البحر الأحمر” والمرافق التابعة لها بالكامل، فيما سيطرت وحدات عسكرية أخرى على كل من مستشفى 22 مايو وجولة يمن موبايل، بحسب بيان صادر عن ألوية العمالقة.

اقرأ أيضًا: جبهات عسكرية مشتعلة في اليمن، فهل بات الحسم وشيكًا؟

ويحاصر الجيش اليمني الحوثيين في محافظة الحديدة من محاور عدة، ولم يبق للحوثيين سوى منفذ واحد للخروج من الحديدة باتجاه شارع جيزان، بعد أن تمكن الجيش من قطع طريق صنعاء الحديدة وطريق تعز الحديدة. 

ولم يتبق أمام الجيش اليمني سوى “4” كيلو مترات فقط للوصول إلى ميناء الحديدة الإستراتيجي وحصار المدينة بالكامل، بحسب خارطة القتال في المدينة.

وكانت منظّمة العفو الدولية قد اتهمت المتمردين الحوثيين فى اليمن، الخميس، باستخدام مستشفى في مدينة الحديدة، لأغراض عسكرية.

وانطلقت معركة الحديدة، في 13 يونيو/حزيران 2018، بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من طرف، والميليشيات الحوثية من طرف آخر.

وكان الجيش اليمني قد صعد من عملياته العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في كل من صعدة وحجة البيضاء والضالع، حيث شهدت جبهات عدة معارك عنيفة، أحرز الجيش فيها تقدمًا كبيرًا، لا سيما في جبهتي “دمت ومران”، معقل الحوثيين الرئيس في شمال اليمن، بحسب وزارة الدفاع اليمنية.

حمل تطبيق كيو بوست على هاتفك الآن، من هنا

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة