اسرائيلياتشؤون دولية

الجامعات الإسرائيلية تحتل مراتب عليا في تقديم المبادرات الريادية

تقدم للجامعات الإسرائيلية في تصنيف الجامعات العالمية

كيو بوست –

ثلاث جامعات إسرائيلية صنفت ضمن الأفضل في العالم بتخريج رواد ورجال أعمال ناجحين، بحسب ما أظهرت دراسة سنوية جديدة أعدها موقع “PitchBook” للأبحاث وتحليل البيانات.

وكشفت الدراسة أن البرامج الجامعية في كل من جامعة تل أبيب، ومعهد التخنيون الإسرائيلي للتكنولوجيا، والجامعة العبرية في القدس، كلها مصنفة ضمن أفضل 35 جامعة على مستوى العالم، في تخريج رواد أعمال تمكنوا فيما بعد من الحصول على تمويل استثماري ناجح لأعمالهم.

اقرأ أيضًا: إندبنديت البريطانية: الهاكرز الإيرانيون يسرقون أبحاث جامعات العالم

جامعة تل أبيب -التي تقدمت مرتبة واحدة عن عام 2017- هي الجامعة الوحيدة غير الأمريكية التي احتلت منصبًا في المراكز العشر الأولى، بتخريجها 233 من رواد الأعمال، عبر 221 شركة، جمعوا تمويلًا بقيمة 3.78 مليار دولار.

وتتصدر جامعة ستانفورد، ومقرها كاليفورنيا، الترتيب العالمي، إذ أصبح 1178 خريجًا من رواد الأعمال، بعد تأسيسهم 1015 نشاطًا تجاريًا، جمعوا فيه ما يقارب 29 مليار دولار، تليها جامعة كاليفورنيا في بيركلي في المرتبة الثانية، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المركز الثالث.

أما معهد إسرائيل للتقنية “التخنيون” في مدينة حيفا المحتلة، فاحتل المركز الرابع عشر على مستوى العالم، بعد أن قدم 468 من رواد الأعمال، وأنتج 395 شركة جمعت 7.2 مليار دولار.

أما الجامعة العبرية في القدس المحتلة، فقد حافظت على مكانتها في المركز 35 عالميًا، بعد أن قدمت 304 من رواد الأعمال و268 شركة، وجمع هؤلاء ما يقارب 4.30 مليار دولار.

وتحتل جامعة تل أبيب المرتبة التاسعة عالميًا، في إنتاج مؤسسي ورواد أعمال، الذين أسسوا شركتين أو أكثر، حصلت على جولة واحدة على الأقل من تمويل المشاريع.

 

المصدر: The Jerusalem Post

 

حمل تطبيق كيوبوست الآن، من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات