الواجهة الرئيسيةشؤون خليجيةشؤون عربية

“التحالف العربي” يصطاد زعيم “داعش” باليمن

عمليات التحالف حصانة للمجتمع اليمني والعربي ضد الجماعات المتطرفة

كيوبوست

 أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، في 25 يونيو الجاري، أن القوات الخاصة السعودية مع القوات اليمنية قامتا بعملية عسكرية ضد تنظيم داعش باليمن، واستطاعتا إلقاء القبض على أمير تنظيم داعش الإرهابي باليمن (أبي أسامة المهاجر) والمسؤول المالي للتنظيم، وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له.

وأكد العقيد المالكي أن عملية القبض على الإرهابيين هي امتداد للتعاون بين المملكة العربية السعودية والحكومة اليمنية؛ لتفكيك جميع التنظيمات الإرهابية التي تهدد الدولة اليمنية، وأن التحالف اتخذ كل الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين لتنفيذ العملية؛ لسلامة النساء والأطفال الموجودين بالمنازل. وأسفرت العملية عن مصادرة عدد من الأسلحة والذخيرة، وأجهزة كمبيوتر، بجانب مبالغ مالية بمختلف العملات، وأجهزة إلكترونية، وأجهزة “GPS”، وأجهزة اتصال، كانت بحوزة الإرهابيين.

اقرأ أيضًا: طُرق تسلكها طهران لتهريب الأسلحة إلى الحوثيين

 حصانة للمجتمع العربي

وفي تعليقه لـ”كيوبوست”، قال مستشار رئيس الوزراء اليمني، محمد يحيى الصبري: “إن عملية القبض على زعيم تنظيم داعش الإرهابي في اليمن (أبي أسامة المهاجر)، هي عمل أمني مهم يدل على نجاح قوات التحالف مع القوات المحلية في إنجاز دورهما في مكافحة الإرهاب على جميع الأصعدة وليس مواجهة ميليشيات الحوثي فقط، وأن هذه العمليات هي حصانة للمجتمع اليمني والعربي ضد الجماعات المتطرفة.. ومواصلة مواجهة هذه الجماعات الخطرة دليل على نجاح قوات التحالف في حربها ضد الإرهاب باليمن”.

اقرأ أيضًا: 6 اتفاقات نقضها الحوثيون في 6 أعوام

 

نجاح استخباراتي لقوات التحالف

وفي تعليقه لـ”كيوبوست”، قال المحلل السياسي اليمني د.عبد الملك اليوسفي: “إن عملية القبض على زعيم تنظيم داعش باليمن هي عملية نوعية تدل على نجاح استخباراتي مهم لقوات التحالف، وأيضًا رسالة من القوات العربية بأن عملياتها في اليمن للقضاء على كل أنواع الإرهاب؛ سواء أكان الإرهاب الإيراني أم إرهاب (داعش) و(القاعدة)”.

 

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة