ثقافة ومعرفةصحةمجتمع

“الإندبندنت”: 4 نصائح لتزيد من ثقتك بنفسك

هذه نصائح من الخبراء

كيو بوست –

عندما يتعلق الأمر بزيادة مستويات الثقة بالنفس، فهناك الكثير من النصائح والأقوال المختلطة والمبتذلة، التي عادة ما يتداولها الأشخاص، خصوصًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ولكن من أجل إطلاق العنان لنفسك والشعور بثقة أكبر خلال حياتك، قدمت الخبيرة “بام سبور”، بحسب ما أوردت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية، 4 نصائح بسيطة بإمكانها أن تكون طريقك الجديدة لتغيير حياتك وزيادة ثقتك بنفسك:

 

1- اقطع علاقاتك ببعض الأشخاص

قد يبدو هذا قاسيًا، ولكن وفقًا للأخصائية “سبور”، فإن أكثر الأشخاص ثقة هم من يكونون أكثر فطنة في انتقاء أصدقائهم، ولذلك تقترح أن تبقى بعيدًا عن الأشخاص الذين يبثون السموم، لأنهم سيجعلونك تشعر بالسوء تجاه نفسك، فإن كان أحدهم لا يدعمك في معاركك أو أمام الآخرين، فهو لا يستحق أن يبقى بجانبك.

 

2- استخدم حدسك

وفقًا لسبور، فإن الواثقين من أنفسهم غالبًا ما يعتمدون على حدسهم، فعندما يشعرون بالارتياح تجاه موقف معين يسيرون معه، وفي حال كان عكس ذلك، لا يستجيبون. وهذا مهم، لأن حدسنا يعمل بطرق قد لا ندركها في وعينا. لذلك، عليك في كثير من الأحيان الانتباه إلى الأفكار البديهية التي تملكها؛ ففي المرة القادمة التي تواجه فيها مأزقًا، سر مع حدسك.

 

3- استمع إلى صوتك الداخلي

فمن المهم أيضًا أن تكون “مرنًا عقليًا”؛ فعندما تتغير الخطط بشكل مفاجئ عليك أن لا تصاب بالهلع، بل التصرف ببراغماتية لإيجاد الحلول والتكيف بسرعة مع الوضع الجديد.

وضع في عين الاعتبار أن الصوت الداخلي الذي يخبرك أنك لا تستطيع التعامل مع التغيير، أبدله بصوت آخر يساعدك على مواجهة هذه المخاوف.

 

4- لا تعتمد على الآخرين

قد يكون من السهل أن تعتمد على موافقة الآخرين من حولك حيال قيامك بخطوة ما، في سبيل الشعور بالرضا عن نفسك. لكن الانتظار من أجل الحصول على المجاملات التي قد لا تأتي أبدًا لن تزيد من تقديرك لنفسك. بل إن أفضل ما يعزز ثقتك بنفسك هو التقدير الذي يأتي من داخلك.

 

المصدر: ذا إندبندنت

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات