الواجهة الرئيسيةشؤون عربية

إقالة موظف تونسي كبير هنّأ ضحايا الفيضانات بـ”الحور العين”!

نشطاء اعتبروا الخطاب تعبيرًا عن انتشار الغيبيات بين أفراد الشعب والنخب

كيو بوست –

على هامش الأزمة السياسية في تونس، تبدو عيون التونسيين منصبّة على مدينة نابل، وغضب الطبيعة فيها، بعد أن أصابتها كارثة الفيضانات منذ يوم السبت الفائت، التي وصفها الرئيس بـ”لم يسبق لها مثيل في تونس”.

ووصل عدد الضحايا إلى 6 قتلى، وأسفرت الخسائر المادية نتيجة طمر المدينة بمياه السيول والفيضانات عن تدمير مئات المنازل، وتضرر أكثر من 3 آلاف منزل بصورة مباشرة، وغرق مئات السيارات والمحلات والمآوي والمخازن، وتعطيل عمل المؤسسات، وسط غضب شعبي عارم نتيجة غياب المعلومات والتقصير الحكومي بالتعاطي مع الأحداث، وسط أنباء ترجّح تدخل الجيش لإنقاذ ما تبقى من المدينة.

اقرأ أيضًا: صفقة يوسف الشاهد والنهضة: قصر قرطاج مقابل “أخونة” تونس!

وما حدث في مدينة نابل/محافظة المنستير كان له نتائج إعلامية أيضًا، بعد أن قررت وزارة النقل إقالة المدير الأول بالمعهد الوطني للرصد الجوي، عبد الرزاق الرحال، وإحالته للتأديب، بسبب مداخلة أجراها على إذاعة “راديو ماد”، قدم خلالها التهاني لضحايا الفيضانات بدلًا من تقديم التعازي.

الفيديو الذي تناقلته وسائل الإعلام، وأصبح الأكثر تداولًا على صفحات التواصل، بدت فيه المذيعة مُستغربة، فيما يقدم عبد الرزاق الرحال تهانيه لعائلات الضحايا، ويعد الذين قضوا بـ”الحور العين” في الجنة، حاسدًا إياهم على مصيرهم الذي نالوه نتيجة الموت غرقًا!

وما أثار حفيظة النشطاء التونسيين، أن المهندس الرحال الذي يشغل مركزًا علميًا في المرصد، تكلم كما لو كان شيخًا في جامع، يعد القتلى بالحور العين، على طريقة قادة تنظيم داعش.

فيما فسّر البعض ذلك الخطاب الذي يعد الضحايا بمكافآت في الآخرة، بدل مساعدتهم في الحياة الدنيا وإنقاذهم من الكارثة التي أصابتهم، بأن المقصود منه تضليل الناس، وإبعادهم عن مشاكلهم الحقيقية، عبر التغطية على تقصير الحكومة، وتحويل المأساة إلى أجر وثواب.

وحذّر نشطاء من أن خطاب “داعش” وصل في الفترة الأخيرة إلى وسائل الإعلام، وصار على ألسنة المتعلمين وأصحاب المناصب الحكومية، كأن حملة التغييب وصلت لذروتها بين أفراد الشعب ونخبه، خصوصًا أن المهندس الرحال تمنى بأن يكونوا أولاده هم الذين غرقوا!

 

ياخي #النيابة_العمومية ما سمعتش المداخلة الداعشية متاع #عبد_الرزاق_الرحال متاع الرصد الجوي على راديو "ماد" وهو يهنّي في…

Posted by Salah Souissi on Wednesday, 26 September 2018

عبد الرزاق الرحال…مثال على مصائب البعض من اللي متكونين في العلوم الصحيحة دون أي تمكن فكري من اختصاصو….السيد عادي جدا…

Posted by Adel Ltifi on Wednesday, 26 September 2018

 

أعلن اليوم السيد عبد الرازق الرحال ، مدير المعهد الوطني للرصد الجوي عن ثبوت رؤية هلال الإعصار و بهذه المناسبة السعيدة يتقدم بأحر التهاني و اسعد الأماني و لعقبة لتسونامي …

Posted by Eitan Ben Hmed on Tuesday, 25 September 2018

المهندس عبد الرازق الرحال؟؟؟؟؟؟ اللي نعرفوه الناس تعزي في الموت أما تبارك وتهني هاذي قالت لهم اسكتو ومازالت الوذن تسمع !!!!!!

Posted by Neila Bel Hadj on Wednesday, 26 September 2018

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة