الواجهة الرئيسيةصحةمقالاتيوميات إيطاليةيوميات كورونا

أنا سارة من ميلانو أكتب لكم يومياتي من الحجر الصحي 39

إعادة فتح الاقتصاد لا تعني "خروج الجميع"

سارة برزوسكيويتش

27 أبريل 2020

تجمع الإيطاليون، مساء أمس، أمام التليفزيون، بالصورة ذاتها التي تجمعوا بها ثلاث أو أربع مرات من قبل خلال تلك الأزمة؛ للاستماع إلى المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء جوزيبي كونتي.

من المهم توضيح النقاط الرئيسة لما يسمى المرحلة الثانية، وما الأشياء المسموح وغير المسموح بها، والأعمال التجارية التي سيسمح بإعادة فتحها وتلك التي ستظل مغلقة.

انطباعي الأول هو أن النظام الجديد معقد للغاية، وانطباعي الثاني هو أن هذا التعقيد لا مفر منه تقريباً.. لقد هاجمنا الفيروس بعد الصين مباشرةً، وكنا بؤرة انتشاره في الغرب بأسره، والآن علينا أن نرتجل الحلول؛ لأنه لا توجد دول حولنا يمكننا استلهام تجربتها أو طريقتها في إدارة هذه المرحلة المقبلة.

رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي – أرشيف

كما كنا نتوقع -وآمل أن يفهم أبناء وطني الإيطاليون- فإن إعادة فتح الاقتصاد لن تعني “خروج الجميع!” إلى الشارع. وفي ما يلي الأمور التي ستتغير بالنسبة إلينا ابتداءً من 4 مايو:

سيسمح بالتنقل داخل المنطقة نفسها. على سبيل المثال، سأكون قادرةً على التحرك داخل لومبارديا. وسيظل نموذج التصديق الذاتي لأسباب الحركة إلزامياً، ولن نتمكن سوى من مقابلة الأقارب المقربين فقط (الآباء والأشقاء والأبناء) بالقناع ومن دون تجمعات كبيرة. سيعاد فتح المصانع التابعة لما يسمى بالقطاعات الاستراتيجية. وسيعاد فتح الحدائق والمنتزهات -مع السماح بدخول أعداد صغيرة من الناس في وقت واحد- وسيسمح بممارسة الرياضة في الهواء الطلق شريطة الحفاظ على مسافة مترين من الآخرين.

اقرأ أيضاً: جائحة فيروس كورونا ستغير النظام العالمي إلى الأبد

لكن المدارس ستظل مغلقة حتى سبتمبر. سيسمح بصعود نصف طاقة وسائل النقل فقط على متنها، وسيمنع الركاب من الوقوف داخلها. وفي الطائرات سيكون ارتداء الأقنعة والقفازات إلزامياً، وسيتعين احترام التباعد الجسدي. وأخيراً، سيتمكن الناس من الاحتفاء بجنازات أحبائهم، وإن كان الحد الأقصى المسموح له بالحضور هو 15 شخصاً فقط.

سأخبركم كيف ستسير الأمور، والأهم من ذلك، عما إذا كان دخول المرحلة الثانية سابقاً لأوانه جداً، وعما إذا كان هذا سيسبب ارتفاعاً جديداً في حالات الإصابة. وحتى الآن، نأمل أن لا نأسف على أي قرار.

 كاتبة إيطالية

لمطالعة النسخة الإنكليزية: Diary 39 Restart does not mean everyone out 354 words

لقراءة اليوميات السابقة يُرجى الضغط على هذا الرابط

اتبعنا على تويتر من هنا

 

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة