الواجهة الرئيسيةصحةمقالاتيوميات إيطاليةيوميات كورونا

أنا سارة من ميلانو أكتب لكم يومياتي من الحجر الصحي 26

محاولات خجولة للنهوض من جديد

سارة برزوسكيويتش

14 أبريل 2020

على الرغم من كون المرحلة الثانية، وهي التعايش مع الفيروس، ما زالت بعيدة جداً؛ فإننا نشهد بدءاً من اليوم بعض عمليات إعادة التشغيل الخجولة المتفرقة. لقد أذنت الحكومة بإعادة فتح المكتبات، ومحلات بيع الأدوات المكتبية، ومتاجر ملابس الأطفال، واستئناف أنشطة العمل في الغابات، وصناعة الأخشاب، وإنتاج أجهزة الكمبيوتر.

هذه الحزمة الجديدة من القرارات لن تطبق على جميع المقاطعات؛ حيث تتمتع كل مقاطعة من المقاطعات العشرين في إيطاليا بدرجة ما من الاستقلال. هنا في لومبارديا، على سبيل المثال، كونها المنطقة الأكثر تضرراً، لن تبدأ عمليات إعادة التشغيل الآن.

اقرأ أيضًا: هل تسيطر الصين على منظمة الصحة العالمية؟

الثالث من مايو، الموعد الرسمي لانتهاء الإغلاق، ليس بعيداً، والآن ومع اقترابنا من دخول مرحلة جديدة، لا أستطيع التوقف عن التفكير في الكيفية التي تغيرت بها أفكارنا، في غضون أسابيع قليلة. بدايةً، هناك مجموعة من الكلمات باتت مألوفة لنا، ولم تكن كذلك في السابق؛ مثل فيروس كورونا، والجائحة، والاختبارات المصلية، والتباعد الاجتماعي. كنا نعاني درجةً من الجهل دفعتنا نحو الميل إلى تبسيط الأشياء.

إيطاليا تحارب وباء “كورونا”- “سي إن إن”

أتذكر الآن كيف كنتُ ساذجة خلال الأيام الأولى من الإغلاق، وأنا أتخيل تلك اللحظة في المستقبل القريب التي ستخرج فيها السلطات على شاشة التليفزيون تعلن لنا أن “حالة الطوارئ قد انتهت، وبإمكان الجميع الخروج للاحتفال!”. كنت أحلم بتدفق الإيطاليين إلى الشوارع بكثافة أكبر بكثير من تلك الليلة في يوليو 2006 عندما فزنا بكأس العالم لكرة القدم، ولم يرجع أحد إلى منزله قبل شروق الشمس. لكن الحال لن تكون كذلك هذه المرة، رغم أن الفرحة قد تكون أكبر بكثير من تلك التي تمنحها كرة القدم.

شاهد: فيديوغراف.. هل سيختفي فيروس كورونا مع قدوم فصل الصيف؟

إعادة التشغيل ستكون تدريجية وحذرة. لن يكون الأمر كما لو أن الحرب انتهت. إيطاليا ستكون مثل الحيوان المثخن بالجراح الذي يحاول النهوض، والبدء في السير من جديد، بعد فترة طويلة.. يمكنك أن ترى إيطاليا وهي خائفة وترتعش، وسوف تتساءل كيف ستتمكن من الوقوف مجدداً.. لكني على ثقة من أنها ستفعل.

كاتبة إيطالية

لمطالعة النسخة الإنكليزية: Diary from Quarantine – 26 – Timid Restarts – 331 words

لقراءة اليوميات السابقة يُرجى الضغط على هذا الرابط

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة