ترجماتثقافة ومعرفةملفات مميزة

أغرب ما جاء في موسوعة غينيس للأرقام القياسية

13 من غرائب العالم التي حصلت على غينيس

ترجمة كيو بوست – 

ظهرت فكرة كتاب غينيس للأرقام القياسية عام 1955، عندما دخل “هيوغ بيفر” المدير الإداري لشركة تقوم بتصنيع النبيذ في نقاش حاد مع شخص ما حول أسرع طائر في العالم، ومن هنا جاءت فكرة كتابة موسوعة تتضمن إجابات عن هذه الأسئلة. أما سبب تسمية الكتاب بـ”غينيس”، فجاء على اسم الشركة التي كان يديرها بيفر.  

ويحتوي كتاب غينيس للأرقام القياسية على الكثير من الأرقام الغريبة وغير المتوقعة، التي ربما لم تسمع عنها من قبل، وهنا نستعرض لكم 13 حدثًا شكلت أغرب الأرقام القياسية في الموسوعة.

 

1- يستخدم جيم ماوث مروحة لمساعدته في إشعال 155 سيجارة، ليكسر الرقم القياسي لأكثر السجائر المدخنة في الوقت ذاته عام 1993.

2- في الصورة، يظهر كل من تشن كيكاي وجين سونغهاو في حاويات زجاجية خلال مسابقة “تحمل البرد” في جبل تيانمن بمقاطعة هوبي الصينية عام 2011. وتنافس كل منهما على البقاء في حاوية زجاجية مليئة بالجليد، في وقت يرتدون فيه زوجًا من السراويل القصيرة فقط. فاز جين المنافسة بعد قضائه 120 دقيقة، أما تشن فقضى 118 دقيقة.

3- يقف بيني واسرمان (81 عامًا) مع عدد من الأشخاص يرتدون ملابس ألبرت أينشتاين، للدخول في موسوعة جينيس “كأكبر تجمع لآينشتانيين” في عام 2015.

4- يحاول أشريتا فورمان -الذي يمتلك عددًا من الأرقام القياسية أكثر أي شخص آخر في الموسوعة- تسجيل رقم قياسي جديد لتقطيع البطيخ إلى النصف على بطنه في دقيقة واحدة في مدينة نيويورك في 17 يوليو/تموز 2018.

5- تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في تنظيم أكبر حدث يضم أكبر عدد من الأشخاص لأداء رقصة “توريكينغ” في نيويورك عام 2013.

6- البهلواني “إيسيكاير ووبوليكاسيمو” (40 عامًا) يكسر الرقم القياسي من خلال المشي على حبل يبلغ طوله 18 مترًا تقريبًا، مشدود بين منطادين، في مقاطعة شيلين عام 2013.

7- مصمم الأزياء الياباني “كازوهيرو واتانابي” يحمل الرقم العالمي لأطول قصة شعر في العالم تسمى “موهوك”، وتجاوز طولها المتر.

 

8- مسابقة أكبر معركة لرمي البالونات المعبئة بالماء، في مدينة سياتل واشنطن عام 2013.

9- “ساب براوز” (صاحب مكتبة) يسجل رقمًا قاسيًا لجمعه أكبر عدد ممكن من النسخ غير المرغوبة لكتاب شيفرة “دا فينشي” للكاتب دان براون.

10- صنعت أضخم أريكة في عام 2006، بطول 7 أمتار وعرض مترين، واستخدم فيها حوالي 70 مترًا من القماش، وتطلب صنعها أسبوعين كاملين.

11- يدور ثانيسوار غوراغاي كرة سلة على فرشاة أسنان، بينما يحملها في فمه في عام 2012، ليكسر بذلك رقم الإنجليزي توماس كونورز. وتمكن غوراغاي من تدوير الكرة لمدة 22.41 ثانية، متجاوزًا رقم كونوز المتمثل في 13.5 ثانية.

12- يظهر في الصورة الجوية أكثر من 1500 مشترك يرتدون معاطف زرقاء وحمراء تشكل صورة الرئة البشرية في بكين عام 2015.

 

13- أخيرًا شاركت أعداد كبيرة من الصينيين في تحضير أكبر طبق من الأرز، إذ تم طهي أكثر من 4192 كيلوغرامًا من الأرز.

المصدر: نيوزويك

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة