الواجهة الرئيسيةترجماتثقافة ومعرفة

أصحاب الكلاب يعانون من ارتفاع تكاليف رعايتها

كيوبوست – ترجمات

كلير بالينتاين

مع إجراءاتِ الحجر الصحي والإغلاق العام، لجأ أكثر من عشرة ملايين أمريكي إلى شراء الكلاب لتكون أنيساً لهم في عزلتهم. ولكن بعد تخفيف إجراءات الحجر، والعودة إلى أماكن العمل، وانتعاش السفر، بدأ هؤلاء يشعرون بثقل الالتزامات التي يفرضها اقتناء حيوان أليف.

نشر موقع بلومبيرغ مقالاً يلقي فيه الضوءَ على معاناة أصحاب الكلاب الجدد، واضطرارهم إما للتخلي عنها أو لتعديل ميزانياتهم لتتلاءم مع الوضع لجديد. ومن هؤلاء جوزفين هيندريكس التي قالت: “نعلم أن العيش في نيويورك مكلف، واكتشفنا أن اقتناء كلب لن يكون استثناءً”.

جوزفين هيندريكس وكلبها بوي

تقول بوي إنها تحتاج إلى ما يزيد على ألف دولار شهرياً لسدِّ تكاليف الحضانة النهارية لكلب، والتي تتضمن زيارة الطبيب البيطري الشهرية، وطعام الكلب وألعابه. كما أنها أنفقت 400 دولار لشراء سرير، و350 دولاراً لعلاجه من نوع من الطفيليات التي تصيب الجراء. وكل ذلك دفع هندريكس وزوجها إلى التقليلِ من زيارة المطاعم والتسوق من المتاجر الفاخرة، وأصبحا يركنان سيارتيهما في الشارع بدلاً من المواقف المأجورة.

شاهد: فيديوغراف: متى ظهرت الفروقات بين الكلاب؟.. دراسة علمية تُجيب‎

بالنسبة لمن لا يمتلكون كلاباً، ربما يبدو هذا التغيير الكبير في نمط الحياة مستغرباً، ولكن الكثيرَ من مالكي الحيوانات الأليفة يعتقدون أنها جزء لا يتجزأ من العائلة، وهم على استعداد لتقديم تضحيات من أجلها.

وفي استطلاعٍ للرأي، قال 75% من مشتري البيوت، ممن يملكون كلاباً، إنهم مستعدون للتخلي عن شراء بيت مثالي إذا لم يكن مناسباً لكلابهم.

سارة موجين وكلبها جوليان

سارة موجين، اكتشفت أيضاً مقدار التضحيات التي يجب أن تقدمها بعد رفع الإغلاق العام. تنفق سارة شهرياً حوالي 600 دولار على الحضانة النهارية لكلبها جوليان، بالإضافة إلى 200 دولار تقريباً ثمناً للطعام، وزيارات العيادة البيطرية الدورية. وعندما مرض جوليان كانت تكاليف علاجه 791 دولاراً، سدَّدت منها شركة التأمين 482 دولاراً، وتحملت سارة بقية المبلغ. ولكنها تقول: “إنه يستحق كل ذلك بلا شك. أنا أحبه كثيراً، ومجرد النظر إليه يجعلني أشعر بالسعادة”.

الكلب جوليان من فصيلة شيواوا

ويشير المقال إلى دراسةٍ أجرتها الجمعية الأمريكية لمنتجات الحيوانات الأليفة إلى أن الإنفاق على الحيوانات قد ازداد بنسبة، بشكلٍ عام منذ بداية الجائحة، وأن 35% من مالكي الحيوانات قد أنفقوا على حيواناتهم أكثر مما أنفقوه في العام الماضي. وقد استفادت مؤسسات رعاية الحيوانات الأليفة بشكل خاص من هذه الزيادة، ويذكر كاتب المقال أن معظم دور الرعاية النهارية لديها أعداد كبيرة من الزبائن على قائمة الانتظار من أجل كلابهم.

شاهد: فيديوغراف.. ارتفاع معدل اقتناء الحيوانات الأليفة حول العالم.. ما السر؟

مع ذلك تقول هيندريكس إنها غير نادمة على اقتنائها لبوي، وإنها كانت لتقتني كلباً آخر لو أن مالك شقتها يسمح بذلك. بل إنها تتساءل إذا كان بإمكانها استنساخه.

المصدر: بلومبيرغ

اتبعنا على تويتر من هنا

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات