ترجماتصحة

“أشيتابا” قد تكون السر وراء إبطاء الشيخوخة

الخصائص المجددة للحيوية هي السبب الرئيس!

كيو بوست –

يعتقد العلماء أن النبتة اليابانية أنجيليكا كيسكي، المعروفة في اليابان باسم “أشيتابا”، لديها القدرة على إبطاء الشيخوخة، نظرًا لاحتوائها على مركب لديه هذه الخاصية.

وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة “نيتشر كوميونيكيشنز”، فقد أظهرت الاختبارات على الخلايا البشرية أن مركب dimethoxychalcone الموجود في النبتة، ويعرف اختصارًا بـDMC، له خصائص تساعد في حماية الخلايا وتأخير الشيخوخة بشكل كبير، نظرًا لخصائصه المجددة للحيوية؛ وهي العملية التي تتوقف عندها الخلايا عن الانقسام أو التخلص من نفسها، وهذا ما يرتبط بمرض السرطان.

اقرأ أيضًا: 9 مشاكل صحية مصاحبة للشيخوخة قد تصيب الشباب أيضًا

كما أظهرت الاختبارات على الحيوانات نتائج عدة، فعندما أعطي هذا المركب لذبابة الفاكهة والديدان، أطال فترة حياتهما بنسبة 20%، وثبت أيضًا أنه يساعد في حماية قلوب الفئران، حتى عندما يقل تدفق الدم إليها.

وبحسب الباحثين، فإن هذا المركب يعمل على تحفيز عملية التخلص من الخلايا القديمة أو المريضة في الجسم، وإفساح المجال لأخرى جديدة صحية، وتعرف هذه العملية باسم “الالتهام الذاتي”. في حال تعطلت هذه العملية، قد ينجم عنها أمراض مرتبطة بالشيخوخة وكبر السن.

تنمو هذه النبتة بشكل كبير في وسط اليابان، وتستهلك إما طازجة أو مجففة، وتستخدم في معالجة حرقة المعدة، وقرحة المعدة، وارتفاع ضغط الدم والكولسترول، وحمى القش، والنقرس، والإمساك.

 

المصدر: News Week

تعليقات عبر الفيس بوك

التعليقات

مقالات ذات صلة